تونس سياسة

مذيوب يعاتب المفوضية الأوروبية: “ديمقراطيتنا تُغتال وأنتم تتفرجون”

وجه النائب بالبرلمان ماهر مذيوب، الثلاثاء 24 ماي/ماية رسالة عتاب إلى رئيسة المفوضية الأوروبية ايرسولا فان دير ليان، يقول فيها: “هل أبلغوك، سيدتي، كم نحن التونسيون، غاضبون، وبلادنا تنهار وديمقراطيتنا تغتال، وأنتم للأسف…تتفرجون…”.

وأضاف مساعد رئيس البرلمان في الرسالة التي نشرها على صفحته بفيسبوك: “هل تنتظرون، سقوط دولة عريقة وقبر الديمقراطية نهائيا حتى تقفوا مع بلد صديق وشعب عظيم بات يتساءل بجدية عن الفائدة من شراكة أوروبية تكيل بمكيالين وتنظر بعيون مختلفة ولا نجدها في أول منعطف أو تحد وجودي حقيقي؟”.

وتابع: “إذا كانت أوكرانيا وسيادتها وديمومتها، هي سر بقاء أوروبا موحدة، فإن المساهمة الضرورية والحيوية بلا منٍّ ولا أذى، في إنقاذ تونس من شبح الإفلاس وغول الانتقام من الديمقراطية ووهم البناء الهلامي القاعدي “القذافي” للرئيس قيس سعيد، هي شرف الدفاع عن الهوية المتعددة والقيم الديمقراطية الأوروبية وجيرانها العظماء”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد منح نفسه منذ نحو 10 أشهر جميع السلطات التنفيذية والتشريعية، وحلّ مجلس نواب الشعب والمجلس الأعلى للقضاء وهيئة مكافحة الفساد وعيّن أعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بمقتضى مرسوم رئاسي، وهو ما يرفضه أغلب الأحزاب السياسية والقوى المدنية في تونس.