مختص في أمراض القلب يلتحق بمنتخب تونس في الكاميرون
tunigate post cover
رياضة

مختص في أمراض القلب يلتحق بمنتخب تونس في الكاميرون

لماذا التحق طبيب قلب بمنتخب تونس في الكاميرون وماهي التشكيلة المحتملة أمام غامبيا...وسط غيابات مرتفعة بسبب تفشي كورونا في صفوف المنتخب
2022-01-20 10:31


تعمل الجامعة التونسية لكرة القدم على تأهيل مزيد من اللاعبين صحيًا لخوض مباراة الجولة الثالثة من كأس أمم إفريقيا أمام غامبيا مساء الخميس 20 جانفي/كانون الثاني، من خلال الضغط على اللجنة المنظمة لإجراء اختبارات جديدة صباح اليوم على أمل صدور بعض النتائج سلبية والتحاق عدد من اللاعبين بالإطار الفني.

وللتسريع في عملية تأهيل اللاعبين، التحق طبيب مختص في أمراض القلب والشرايين مجهزًا بكافة المعدات الطبية اللازمة بمقر إقامة المنتخب التونسي في الكاميرون، لإجراء الفحوصات اللازمة لللاعبين الذين تصدر نتائج تحاليلهم سلبية، وذلك لربح الوقت وتفادي التنقل إلى العاصمة ياوندي.

ويشترط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إجراء فحوصات معمقة على القلب لللاعبين المتعافين من فيروس كورونا، وهو السبب الذي سافر لأجله الطبيب عبد الله المحظاوي إلى الكاميرون.

ويخضع 12 لاعبًا تونسيًا للحجر الصحي بعد ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا ما تسبب في ضيق هامش خيارات المدرب منذر الكبيّر في مباراة غامبيا الحاسمة.

ومن المنتظر أن يعتمد الكبيّر على التشكيلة التالية حسب المجموعة المتوفرة على ذمته:

حارس مرمى: بشير بن سعيد
الدفاع: علي العابدي – منتصر الطالبي – بلال العيفة – حمزة المثلوثي

وسط الميدان: إلياس السخيري  – عيسى العيدوني  – أنيس بن سليمان 

الهجوم: يوسف المساكني – سيف الدين الخاوي – سيف الدين الجزيري

تونس لم تتأهل بعد

وعلى عكس ما روّجته بعض وسائل الإعلام، فإن المنتخب التونسي لم يضمن تأهله إلى الدور القادم حسابيًا قبل مواجهة غامبيا، لكن النتائج الحاصلة ضمن المجموعة الرابعة مساء الأربعاء منحته حظوظًا كبرى في الترشح قبل خوض مقابلة الجولة الثالثة، إذ بإمكانه التأهل شرط ألا ينهزم بفارق يفوق 5 أهداف.

في حين سيضمن نسور قرطاج التأهل دون اعتبار نتيجة مباراتهم أمام غامبيا في حال تعثر منتخب الجزائر أمام الكوت ديفوار اليوم.

ويعمل المنتخب التونسي على الانتصار لضمان التأهل في المركز الثاني ومواجهة غينيا في الدور السادس عشر، في حين سيضعه إنهاء دور المجموعات في المركز الثالث في مواجهة صعبة جدًا أمام نيجيريا، أما في حال تصدر المجموعة فسيلتقي ثاني المجموعة الخامسة من بين منتخبات الكوت ديفوار والجزائر وسيراليون وغينيا الإستوائية.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم#
المنتخب التونسي#
غامبيا#
كوورنا#

عناوين أخرى