محمد الناصر: على قيس سعيد إعادة الأمل للشعب بهذه الخطوات
tunigate post cover
تونس

محمد الناصر: على قيس سعيد إعادة الأمل للشعب بهذه الخطوات

رئيس الجمهورية السابق محمّد الناصر يدعو قيس سعيّد إلى إعادة الأمل إلى الشعب. أي نصائح قدمها له لتحقيق ذلك؟ وماذا قال عن خبراء الاتصال السياسي؟
2021-11-26 09:36

دعا رئيس الجمهورية السابق، ورئيس مجلس النواب الأسبق محمد الناصر الخميس 25 نوفمبر/تشرين الثاني، رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى ضرورة “الإعلان عن سقف محدّد للفترة الانتقالية التي تمرّ بها البلاد والتّعجيل في ضبط خطّة العمل وإبراز التّوجهات من أجل إعادة الأمل للشعب”، وفق تعبيره.
واتّهم محمد الناصر، خلال مشاركته في حلقة نقاش نظّمها معهد الصحافة وعلوم الإخبار، بشأن “الاتّصال السّياسي في تونس، قبل وبعد 25 جويلية 2021 : بين الممارسة والحدود”، أحزاباً (لم يُسمّها) باستعمال الثورة لخدمة مصالحها الخاصّة، “ممّا أدّى إلى الانحراف بمطالب الثورة إلى غير أهدافها”، وفق قوله.
وأضاف الناصر، في محاضرته  “إنّ حكومات ما بعد الثورة، ركّزت في اتصالها بالجماهير، على المشاكل اليومية الحينيّة ولم تركّز في المقابل على خطاب بناء المستقبل”، معتبراً أنّ “سياسييّ ما بعد الثورة امتلكوا وسائل الإعلام واستطاعوا من خلالها تكييف الرّسائل الموجّهة للرأي العام واتجاهاته وبالتالي فإنهم لم يتوجهوا كثيرا لخبراء الاتصال السياسي للاستعانة بهم في إبلاغ رسائلهم السياسية”، وفق تعبيره.

قيس سعيد#
محمد الناصر#

عناوين أخرى