محمد الرابحي: تعزيز الرقابة الصحية بالمعابر الحدودية بمناسبة احتفالات رأس السنة
tunigate post cover
تونس

محمد الرابحي: تعزيز الرقابة الصحية بالمعابر الحدودية بمناسبة احتفالات رأس السنة

رئيس لجنة الحجر الصحي في تونس محمد الرابحي يكشف عن خطة لتعزيز الرقابة الصحية وعمليات التقصي بالمعابر الحدودية بمناسبة احتفالات رأس السنة
2021-12-24 15:50

كشف رئيس لجنة الحجر الصحي بتونس محمد الرابحي الجمعة 24 ديسمبر/كانون الأول، عن خطة لتعزيز الرقابة الصحية بالمعابر الحدودية وفرض تطبيق الإجراءات الوقائية على الوافدين على تونس، خلال الفترة الحالية التي تتزامن مع الاحتفال بالسنة الميلادية.

وأوضح الرابحي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه ” وقع الاتفاق على تدعيم الفرق الصحية بالمعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية بالموارد البشرية، والتجهيزات اللازمة والاختبارات السريعة لتكثيف عمليات التقصي حول فيروس كورونا”.

وأشار الرابحي إلى أن عملية التقصي والمراقبة ستشمل بصفة عشوائية جميع الوافدين، سواء من الحاملين لجوازات التلقيح وكذلك من غير الملقحين.

ولفت رئيس لجنة الحجر الصحي إلى ضرورة الالتزام بالبروتوكول الصحي بالفضاءات الترفيهية والنزل خلال هذه الفترة لمجابهة خطر عدوى متحور “أوميكرون” وغيره من سلالات فيروس كورونا، مبينا أن التجمعات والمناسبات التي تشهدها هذه الفترة من السنة تجعل الأرضية مهيأة لظهور هذا المتحور والذي يعرف بسرعة انتشاره.

وفي السياق ذاته، بين محمد الرابحي أن الوضع الوبائي في تونس تحت السيطرة، حيث لم يتجاوز عدد الحالات المكتشفة بمتحور “أوميكرون” 6 أشخاص جميعهم لوافدين من دول إفريقية. 

احتفالات رأس السنة#
الاجراءات الصحية#
لجنة الحجر الصحي#
محمد الرابحي#

عناوين أخرى