محكمة الاحتلال تمهل عائلات الشيخ جرّاح 4 أيام لعقد اتفاق مع المستوطنين
tunigate post cover
عرب

محكمة الاحتلال تمهل عائلات الشيخ جرّاح 4 أيام لعقد اتفاق مع المستوطنين

2021-05-02 13:05

أجلت المحكمة الإسرائيلية العليا البت في قرار قضية عائلات الشيخ جراح حتى يوم الخميس المقبل.

وقد منحت المحكمة الطرفين (أهالي حي الشيخ جرّاح وجمعيات المستوطنين) مهلة 4 أيام للتوصل إلى اتفاق حتى يوم الخميس، فيما يتعلق بأوامر إخلاء المنازل في الحي.

كان ذلك في الجلسة الثانية التي عقدت، اليوم الأحد 2 مايو 2021، للبت في القضية، حيث أشار القضاة في نهاية الجلسة إلى أنه وفي حال لم يجري التوصل إلى اتفاق بين الطرفين فستصدر قرارها الخميس القادم.

وقد حضر جلسة المحكمة أصحاب البيوت المهددة بالإخلاء وهم عائلات “الكرد، القاسم، الجاعوني، وإسكافي) وعدد من النشطاء وطواقم الدفاع، وسط جالة من الترقب والخوف الشديدين.

ويذكر أن انتهاء موعد إخلاء البيوت وتهجير سكانها كان بتاريخ اليوم، تزامنا مع عقد جلسة المحكمة، كما أن هناك عائلات (الداوودي، الدجاني، وحماد) يتهددهم الطرد في مهلة أقصاها مطلع آب/ أغسطس القادم وعددها 7 أسر، تضم 25 فردا بينهم 8 أطفال.

وقد بدأ العديد من النشطاء وأبناء الشعب الفلسطيني من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 التجمع في الشيخ جرّاح للتضامن مع أصحاب المنازل المهددة.

يواجه أهالي الشيخ جراح منذ عام 1972، مخططًا إسرائيليًا لتهجيرهم وبناء مستوطنة على أنقاض منازلهم.

وتدّعي جهات يهودية ملكية الأرض المقام عليها عقارات الأهالي في حي الشيخ جراح، المسجلة عام 1972 وقد أصدرت محكمة الصلح في شهر أيلول الماضي قرارات بالإخلاء ضد العائلات.

الشيخ جراح#
القدس#
حي الشيخ جراج#

عناوين أخرى