ثقافة

محسن الجواني في أكثر من عمل رمضاني إذاعة وتلفزيون


في لقاء خاطف لبوابة تونس بالمسرحي التونسي محسن الجواني أعلمنا أنه يواصل حاليا استعدادا لشهر رمضان تصوير حلقات الكاميرا الخفية “كاميرا مشاكل” في 15 حلقة، تعرض في النصف الأول من شهر الصيام على قناة “الجنوبية” الخاصة.

وبالتوازي مع طبقه الرمضاني المنتظر، يواصل الجواني تصوير حلقات سيتكوم “رمضان وبريكة” الذي تقاسمه فيه دور البطولة الفنانة زهرة الشتيوي عن نص وسيناريو لمحسن الجواني وإخراج حسيب، والذي سيعرض على القناة ذاتها في النصف الثاني من شهر الصيام.

وقد خصّنا الجواني أن العمل المتكوّن من 15 حلقة يسلّط الضوء على مواضيع اجتماعية لا تخلو من الطرافة بين زوج وزوجته، نزحا من الريف إلى العاصمة، ليجدا صعوبة في التأقلم مع الحياة الحضرية.

كما يواصل إتمام حلقات مسلسله الرمضاني “فايق في دقايق” على إذاعة “أوكسيجين أف أم” الخاصة في 15 حلقة تبثّ قبل رفع الأذان، وبالتوازي له مشاركة مع إذاعة “راديو 8” في سلسلة “حكاية ما حكاهاش العروي” في 30حلقة، والعملان عن نصه وإخراجه.

والجواني ممثل مسرحي من مواليد 13 أفريل/ نيسان 1959 بماطر، خريج مركز الفنون الدرامية بقفصة، له في رصيده 14 مسرحية، منها “أشرب ولا طيّر قرنك” و”الشيطان في خطر” و”تحت حس مس” و”الدنيا مع الواقف” و”رئيس جمهورية نفسي” وأخيرا مسرحية “البوبالة 2017” من إخراج حمادي والمزي وعن نص للجواني.

كما شارك في فيلم “ريح الأقدار” للمخرج أحمد الجمايعي وبطولة ربيعة بن عبد الله ومنى نور الدين والراحل عبد المجيد لكحل، وهو يواصل حاليا تصوير فيلم “العيد الأسود” للمخرج العربي الهادفي الذي يتحدّث عن إعدام الرئيس الأسبق للعراق صدام حسين في عيد الأضحى من العام 2006.

واشتهر الجواني بشخصية “عم بلقاسم ناس ملاح” على موجات إذاعة “أوكسيجين أف أم”، ذاك العجوز المشاكس للمستمعين والمتحدّث عن مشاغلهم اليومية بشكل كوميدي هادف.