رياضة

محرز: أنا الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية


قال النجم الجزائري رياض محرز إنه الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية لعام 2023.

وصرّح محرز لصحيفة ليكيب الفرنسية بأن موسمه الرائع في مانشستر سيتي في النصف الأول من هذا العام، وبدايته الناجحة مع أهلي جدة هذا الموسم، يؤهلانه للتفوق على أي لاعب إفريقي.
وقال محرز: “بالنسبة إلى الكرة الذهبية الإفريقية ككل موسم، هناك دائما محمد صلاح وساديو ماني من المرشحين بلا شك للتتويج، لكن على الصعيد الجماعي كان الموسم صعبا عليهما، أنا فزت بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وباعتبار المباريات الدولية فقد سجلت 20 هدفا وصنعت 15 هدفا”.

وأضاف: “لقد كنت من أفضل اللاعبين أداء في الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد، وأقل تأثيرا في دوري الأبطال، وطوال المواسم الماضية، كنت دائما مؤثرا في هذه البطولة المميزة”.

لكن التصريح الأكثر إثارة للجدل هو حديث محرز  عن الحارس المغربي ياسين بونو المرشح للجائزة، إذ قال: “سمعت أن هناك من يدفع من أجل أن يحصل ياسين بونو على جائزة أفضل لاعب إفريقي بعد تتويجه بالدوري الأوروبي وتألقه في كأس العالم مع المغرب، لكن بكل حال من الأحوال لا شيء يمكن مقارنته بالثلاثية التاريخية التي توجت بها مع مانشستر سيتي.. لذلك سنرى”.

وسبق لرياض محرز أن فاز بالكرة الذهبية الإفريقية سنة 2016 إثر تألقه مع ليستر سيتي وقيادته إلى التتويج بالدوري الإنجليزي.

وأثارت تصريحات محرز جدلا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي بين الجماهير العربية، حيث يدافع كل عن لاعبه المفضل.
وسيعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الفائز بالكرة الذهبية الإفريقية في حفل يوم 11 ديسمبر القادم بمدينة مراكش المغربية.
ومن أبرز المتنافسين، نجد الثلاثي المغربي ياسين بونو، ويوسف النصيري وسفيان مرابط، والجزائري رياض محرز، والنجم النيجيري المتوّج مع نابولي بالدوري الإيطالي فيكتور أوسيمن.