محامي نجل الغنوشي: لم نتلق إعلاما ببطاقة الجلب
tunigate post cover
تونس

محامي نجل الغنوشي: لم نتلق إعلاما ببطاقة الجلب

المحامي مختار الجماعي يؤكد لبوابة تونس عدم علمه بأي إجراء قضائي بحق منوبه معاذ الغنوشي
2022-12-02 15:56

أفاد المحامي مختار الجماعي في تصريح لبوابة تونس الجمعة 2ديسمبر/كانون الأول، بأنه لم يتعلق أي إعلام بشأن أي إجراء قضائي بحق منوبه معاذ الغنوشي نجل رئيس حركة النهضة، في إشارة إلى المعلومات التي تداولتها بعض وسائل الإعلام خلال الساعات الماضية بشأن إصدار بطاقة جلب ضده من قبل محكمة القصرين.

وأكد الأستاذ الجماعي أنه لم يتصل إلى حد الآن بما يفيد صدور بطاقة الجلب، كما لم يوجه أي إشعار أو استدعاء إلى معاذ الغنوشي للحضور، قائلا: “لا علم لنا لا باستدعائه للسماع أو أي إجراء آخر في حقه”.

ووصف الأستاذ مختار الجماعي الخبر الذي تداولته بعض الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية، بأنه “معلومات فيسبوكية قد تكون صحيحة وقد تكون باطلة”، مضيفا: “لقد اعتدنا على هذا النوع من العناوين التي قد تنتشر وتتحول إلى بالونة فارغة”.”.

وأشار الأستاذ الجماعي إلى وجود وسائل قانونية تخاطب المحامين لإعلامهم بالقرارات والأعمال القضائية، وبالتالي فإن القانون يحاسب على “مبدإ الإعلام لا العلم”، على حد قوله.

وردا على سؤال بوابة تونس بين محدثنا أنه عند ثبوت صدور بطاقة الجلب سيكون التعامل معها وفق القانون، قائلا: “إذا توصلنا بالبطاقة والإجراءات فحينها نقرر منهجية الدفاع”.

المحامي مختار الجماعي#
بطاقة جلب#
معاذ الغنوشي#

عناوين أخرى