محامي أحمد السعيداني: من حق منوبي استئناف عمله البرلماني

قال المحامي حسام عطية، إن من حق منوبه النائب بالبرلمان أحمد السعيداني، استئناف مهامه كعضو بمجلس نواب الشعب، بعد الإفراج عنه، ومغادرته السجن في وقت سابق الثلاثاء.

وأوضح حسام عطية في تصريح لإذاعة “ديوان آف آم”، أنه لا يوجد  أي نص أو إجراء قانوني يمنع السعيداني من مباشرة وظائفه كنائب منتخب، مشيرا إلى أن سحب الوكالة يظل الآلية الوحيدة لإسقاط الصفة النيابية، عنه بموجب الدستور.

وأضاف حسام عطية أن الإفراج عن النائب تم بموجب عفو رئاسي خاص بمناسبة عيد الأضحى، شمل 1187 سجينا، وذلك تطبيقا لمقتضيات الفصل 371 من مجلة الإجراءات الجزائية إثر قضائه جزءا من العقوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن النائب أحمد السعيداني، صدر في حقه حكم بسجنه لمدة 8 أشهر من أجل الإساءة إلى الغير عبر شبكات التواصل العمومية.

اشترك في قائمتنا البريدية

أدخل بريدك الإلكتروني ليصلك كل جديد مباشرة.

أضف تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *