تونس

محامية: بوغلاب لم يحضر إلى قاعة المحكمة

قالت المحامية دليلة مصدق إنّ أخبارا غير مؤكدة تفيد إيواء الصحفي محمد بوغلاب المستشفى منذ ليلة أمس، وذلك تعليقا على عدم إحضاره إلى المحكمة.

وفي تدوينة على موقع فيسبوك، كتبت مصدق ما يلي: “نحن الآن في قاعة الجلسة لم يتم إحضار الصحفي محمد بوغلاب ولا أحد في المحكمة يعلم لماذا لم يتم جلبه؟”.

وأضافت: “أخبار غير مؤكدة تقول إنه في المستشفى منذ البارحة لكن لا تأكيد لهذا الخبر”.

وكان من المنتظر  أن يمثل الصحفي بوغلاب على أنظار المجلس الجناحي من أجل جملة من التهم التي تم توجيهها إليه تتعلق أساسا بالفصل 86 من مجلة الاتصالات والفصل 128 من المجلة الجزائية.

وفي وقت سابق، أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بطاقة إيداع بالسجن في حق محمد بوغلاب وتمت إحالته على المجلس الجناحي في حالة إيقاف.

ويحقّق مع بوغلاب من أجل شبهة جريمتي الإساءة إلى الغير عبر الشبكات العمومية للاتصال ونسبة أمور غير حقيقية إلى موظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت ذلك.

وأعلنت نقابة الصحفيين، أنّه تعذّر جلب الإعلامي محمد بوغلاب لحضور جلسة المحاكمة اليوم الأربعاء، وذلك لأسباب صحية.

وأوضحت في بلاغ أنّه تمّ رفع الجلسة المقررة لمحاكمة محمد بوغلاب في القضية التي رفعتها في حقه موظفة بوزارة الشؤون الدينية، في انتظار استئنافها لاحقا.

من جانبها، دعت نقابة الصحفيين إلى “الكشف عن حقيقة الوضع الصحي للزميل محمد بو غلاب وإطلاق سراحه الفوري”.

وأشارت النقابة إلى أنّه تم أمس الثلاثاء، استدعاء بوغلاب للمثول أمام قاضي التحقيق في شكاية جديدة بناء على المرسوم 54، وإلى أنّه لم يتمكن من المثول أمام قاضي التحقيق ولم يقع جلبه من السجن بسبب حالته الصحية.

وحسب جواب إدارة السجون عن استفسار قاضي التحقيق تعذر جلبه بسبب وجوده في المستشفى، وفق المصدر ذاته.