محامون: كفوا عن توريط المحاماة في مشروع قيس سعيد
tunigate post cover
تونس

محامون: كفوا عن توريط المحاماة في مشروع قيس سعيد

محامون يدعون عميدهم إبراهيم بودربالة إلى « الكف عن توريط المحاماة في مشروع قيس سعيد السلطوي »
2022-05-24 17:00

دعا عدد من المحامين التونسيبن، الثلاثاء،عميد الهيئة الوطنية للمحامين إبراهيم بودربالة إلى “الكفّ عن توريط المحاماة في مشروع رئيس الجمهورية، الذي اعتبروه “تسلّطيا”.

 وأمضى 63 محامي تونسيا، من بينهم غازي الشواشي وسمير ديلو والعياشي الهمامي وسناء المرسى، عريضة الثلاثاء 24 ماي/مايو 2022، اعتبروا فيها تعيين بودربالة رئيسًا لإحدى اللجان دون غيره من رؤساء المنظمات ليس إلا “مكافأة ومقابلًا مهينًا على انخراطه في التبرير لكل خيارات رئيس الدولة طيلة الأشهر الماضية”.

وانتقد المحامون توظيف المحاماة لحساب السلطة الحالية التي تعمل على “حوار شكلي يسعى إلى استهداف المكتسبات الديمقراطية” في مخالفة واضحة لبيان مجلس الهيئة الصادر يوم 12 ماي/مايو الجاري، والذي ينص على عدم قبول الهيئة “أي حوار شكلي وبمخرجات مسبقة”.

 ودعا الموقعون بقية المحامين، إلى “اليقظة والتصدي لأي توريط للمحاماة التونسية في أي مشروع تسلطي وفرداني، باعتبارها كانت صدّا منيعًا في مواجهة الاستبداد والفساد على مدى عقود ».

ويأتي بيانهم بعد يوم من بيان مشابه لأساتذة القانون في بعض الجامعات التونسية يندد بإقحامهم في السياسة من خلال مشروع قيس سعيد الرامي إلى “تأسيس جمهورية جديدة”.

إبراهيم بودربالة#
تونس#
قيس سعيد#

عناوين أخرى