عرب

مجدّدا.. حزب الله ينشر مشاهد لموقع ومقرات عسكرية “إسرائيلية”

للمرّة الثانية، نشر الإعلام الحربي في حزب الله، ما سماها “الحلقة 2 من الهدهد”، والتي تظهر مشاهد لمواقع ومقرات عسكرية للاحتلال، صوّرتها مسيراته في الجولان السوري المحتل.

معتقلو 25 جويلية

 

وكشفت المشاهد التي بثها إعلام “حزب الله” اليوم الثلاثاء، قواعد استخبارات إسرائيلية، ومقرات قيادية، ومعسكرات في الجولان السوري المحتل.

وأفاد حزب الله أنّ المشاهد “عادت بها طائرات القوة الجوية في حزب الله”.

 

ويُظهر الفيديو مسحا لقواعد قال حزب الله، إنها “لـ 6 محطات استراتيجية للاستطلاع الإلكتروني، وهي مواقع شلاغيم الغربي، وأسترا، و شلاغيم الشرقي، ويسرائيلي، وأفيطال، وموقع تل فارس”.

 

ولم يصدر تعقيب رسمي من إسرائيل بشأن ما نشره “حزب الله”.

 

وفي 18 جوان الماضي، أعلن حزب الله تنفيذ عملية “الهدهد” الأولى، بإرسال طائرة مسيرة عادت بصور حسّاسة من شمال “إسرائيل”، وتحديدا من ميناء حيفا.

 

ونشر حزب الله الحلقة رقم واحد حينها، من خلال مقطع مصور يتضمن مسحا دقيقا لمناطق في شمال “إسرائيل” صورته طائرات مسيرة، قال الحزب إن المسيرات تمكنت من تجاوز وسائل الدفاع الجوي للاحتلال، وعادت دون كشفها أو إسقاطها.

 

 

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين حزب الله والاحتلال، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الاحتلال قبل أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.