مجدي كرباعي يؤكد تورط "الأندرنڨيتا" في تصدير نفايات إلى تونس
tunigate post cover
تونس

مجدي كرباعي يؤكد تورط "الأندرنڨيتا" في تصدير نفايات إلى تونس

المنظمات الإجرامية في إيطاليا "الأندرنڨيتا" متورطة في تصدير نفايات ممنوعة إلى تونس بالاعتماد على فروعها في الإدارات العامة التونسية
2021-10-21 17:58

أكد النائب مجدي الكرباعي في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أمس الأربعاء 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، تورط تنظيمات إيطالية إجرامية مهيكلة تُعرف ب “الأندرنڨيتا” في تصدير نفايات ممنوعة إلى تونس من نوع “Car Fluff “.  

وقال الكرباعي إنه حسب الأبحاث والتحريات الأمنية بمنطقة “كالابريا ” في إيطاليا المجراة بتاريخ 19 أكتوبر تشرين الأول الجاري، فقد تبين أن هذه النفايات دخلت إلى تونس عن طريق ميناء يبعد عن العاصمة التونسية قرابة 50 كيلومترا، مرجحا أن يكون ميناء بنزرت شمال تونس. 

وكشف تقرير إيطالي عن تورط التنظيمات الإجرامية الإيطالية في تصدير نفايات ممنوعة من إيطاليا، عبر فروعها في الإدارات العامة التونسية. 

وأقر بالتفطن إلى الاستعداد لتصدير كميات من النفايات الخطيرة إلى تونس عبر ميناء نابولي الإيطالي، مؤكدا أن عملية التصدير كانت بمصادقة وكالة حماية المحيط ووزارة الشؤون المحلية والبيئة التونسية. 

وأضاف الكرباعي أنه تمت مساءلة وزير البيئة والانتقال اللإيكولوجي الإيطالي، من قبل أعضاء “السيناتور” بمجلس الشيوخ الإيطالي بشأن تعطل إجراءات إرجاع النفايات الإيطالية من تونس إلى إيطاليا.

وأشار إلى أن القضاء الإيطالي طلب من القضاء التونسي التعاون في الملف عبر إنابة دولية، لكن القضاء التونسي لم يحرك ساكنا بشأن الموضوع. 

إيطاليا#
الأندرنقيتا#
السيناتور#
تونس#
كالابريا#
مجدي الكرباعي#
وزارة الشؤون المحلية والبيئة#

عناوين أخرى