ثقافة

متحف الفن الحديث والمعاصر بتونس ينفتح على تصاميم الأزياء وعروضها

للمرة الأولى في تونس… ينظّم المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بالشراكة مع المعهد العالي للموضة بالمنستير، مسابقة تصميم  أزياء الفريق العامل بالمتحف وتصنيعها من قبل طلبة الموضة كجزء من مشاريع تخرجهم. وذلك ضمن خطة عمله الهادفة إلى ضمان تطابقه مع المعايير الدولية للمتاحف.

وتنظّم هذه المسابقة الليلة السبت 16 أفريل/ نيسان بمقر المتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر بمدينة الثقافة “الشاذلي القليبي” بحضور لجنة تحكيم تتكون من محمد قيقة الفنان والأكاديمي ومدير معهد الفنون الجميلة في تونس، والأحمد أنيس كريم (والفنان والجامعي بالمعهد العالي لمهن الموضة بالمنستير، أحمد أنيس كريّم، وسيدة الأعمال في مجال النسيج والملابس، رفيقة عبيد، والصحافية ومقدّمة البرامج الإذاعية، خولة الخلصي، ومصمّم أزياء الرجال، فهمي الشعري، ومصمّمة الأزياء فاطمة بن عبد الله، وأخيرا نافلة قدر المكلفة بالإعلام ومصمّمة الشارة البصرية للمتحف الوطني للفن الحديث والمعاصر.

وتفتتح هذه المسابقة التي تنشطها الصحافية نادرة عطية بعرض أزياء لضيف الشرف صاحب العلامة التجارية “HAREM” بحضور صحافيين وضيوف معروفين في مجال الأزياء والموضة في تونس.

ويسعى المتحف من خلال هذه المسابقة إلى إبرام شراكة مع علامة تجارية تونسية لتصميم  مجموعته الخاصة من الأزياء الجاهزة وتصنيعها بهدف توطيد العلاقات مع القطاع الخاص، والتحفيز على الإبداع الثقافي والفني ودعم قطاع النسيج والأزياء في تونس.