مباراة ليبيا ومصر: تعليق أحمد شوبير يغضب الليبيين
tunigate post cover
رياضة

مباراة ليبيا ومصر: تعليق أحمد شوبير يغضب الليبيين

سخر من الصورة التلفزية في ملعب بنغازي...المعلق الرياضي المصري أحمد شوبير يتسبب في غضب الجمهور الليبي
2021-10-12 14:46


لم تمر مباراة منتخبي ليبيا ومصر في إطار الجولة الرابعة من تصفيات المونديال، بهدوء بسبب المعلق الرياضي المصري أحمد شوبير. لم يرق تعليقه للجماهير الليبية، بسبب ما اعتبروه إساءة لليبيا.
مباراة ليبيا ومصر بملعب بنغازي مساء الإثنين 11 أكتوبر/تشرين الأول، انتهت بانتصار مصري بثلاثية نظيفة، عقبتها انتقادات واستياء ليبي من تعليق المعلق المصري أحمد شوبير على قناة أون سبورت، إذ بدا وكأنه يستهزئ بظروف ليبيا بعد الحرب ويسخر من أرضية الملعب وجودة الصورة التلفزيونية التي تبث من ملعب بنغازي.


تعليق شوبير أثار تحفظ الليبيين والمصريين على حد سواء، إذ كتب شخص من بين الجماهير العربية على موقع تويتر: “شوبير يعاير ليبيا بظروفها، شخص قليل الذوق والاحترام والأدب.”


حساب آخر ليبي باسم هاشم هاشم  تبرأ من تعليق أحمد شوبير وقال: “شوبير لا يمثل إلا نفسه.”


وطالب آخر بإيقاف شوبير عن التعليق مجددا معتبرا تعليقه إهانة لليبيا.


أما عاطف محمد، فقد أشاد بأداء معلق ثان، وانتقد تعليق أحمد شوبير المسيء لليبيا.


سيدة ليبية أخرى عبّرت عن استيائها من تعليق أحمد شوبير وسخريته من جودة الصورة في ملعب بنغازي ومقارنتها بما كانت عليه الصورة في ملعب القاهرة في مباراة الذهاب.


وعلّق آخر: “شوبير سيأزم العلاقات المصرية الليبية”.


كما كتب  ليبي آخر موجها كلامه لشوبير: “المعلق الليبي علي قناة 218 الليبية يتكلم بمنتهى المودة عن المنتخب المصري وأنت تتحدث  عن جودة التصوير.”

وانتقد شخص آخر اهتمام شوبير بنقاط ثانوية بدلا من التنويه بعودة الاستقرار إلى ليبيا  واستعادة نسق الحياة الطبيعية بعد سنوات الحرب وغياب تنظيم المباريات.


كما قدم حساب مصري اعتذاره من الشعب الليبي عن تعليق شوبير.

أما أحمد شوبير، فأعلن عن رفع قضية ضد منتقي تعليقه على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال “سبق وأن تقدمت بعدة بلاغات ضد بعض المتنمرين والحمد لله تم إبلاغي رسميا أن التحقيقات بدأت مع بعضهم، وجاري الآن تقديم بلاغات جديدة.”

أحمد شوبير#
ليبيا#
مصر#

عناوين أخرى