رياضة

مبابي: لن أشارك في أولمبياد باريس وسأتابع المنتخب الفرنسي متفرّجا

قال كيليان مبابي، اليوم الأحد، إنّه تقبّل فكرة عدم قدرته على المشاركة في الأولمبياد، التي ستقام في باريس بعد اعتراض ناديه الجديد ريال مدريد.
وانضم مبابي قائد منتخب فرنسا إلى ريال مدريد بصفقة بارزة قادما من باريس سان جيرمان، ويريد النادي الفائز بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الاستفادة من كيليان منذ البداية.
وقال مبابي لوسائل الإعلام قبل مواجهة النمسا في يورو 2024 بألمانيا، غدا الاثنين: “يبدو أنّني لن أكون جزء ا من المنتخب الفرنسي لقد أوضح فريقي الجديد موقفه بأنّه لا يرغب في مشاركتي، ويجب أن أتقبّل ذلك وأتفهّم القرار”.
وأوضح كيليان: “سأكون لاعبا جديدا في ريال مدريد ولن يكون الأمر مثاليا إذا لم ألتحق بالفريق منذ البداية، وسيكون الأمر غير معتاد بالنسبة إلي، لكنني سأتابع منتخب فرنسا متفرّجا”.

معتقلو 25 جويلية
ولا يحضر مبابي (25 عاما) في القائمة المؤقتة لمنتخب فرنسا الأولمبي، ورغم ذلك لم يفقد المدرب تييري هنري الأمل في مشاركة قائد الديوك.
وستكون مشاركة النجم الفرنسي في بطولة أوروبا والأولمبياد عبئا كبيرا.
ويتصدّر منتخب فرنسا الترشيحات للفوز ببطولة أمم أوروبا في ألمانيا يوم 14 جويلية، بينما ستنطلق أولمبياد باريس بعد المباراة النهائية لليورو بعشرة أيام، بينما سيقام نهائي الأولمبياد يوم 9 أوت.
وتعتبر البطولة الأولمبية مسابقة للاعبين أقلّ من 23 عاما، ولكن يمكن لكل فريق الاستعانة بثلاثة لاعبين أكبر سنّا.