ما قصة تعويض إنهاء خدمة جورج قرداحي من أم بي سي؟
tunigate post cover
عرب

ما قصة تعويض إنهاء خدمة جورج قرداحي من أم بي سي؟

قرابة مليوني دولار أمريكي تعويضا لنهاية خدمة جورج قرداحي ... مجموعة أم بي سي توضح وقرداحي ينفي
2021-11-18 16:28

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة لـ”مكافأة نهاية الخدمة” تخص وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي وتوضح حصوله على مبلغ مالي بقيمة 1.8 ملايين دولار مكافأة لنهاية عمله في شبكة “أم بي سي السعودية. 


وعلق وزير الإعلام اللبناني والمقدم السابق لبرنامج “من سيربح المليون” على الوثيقة المتداولة مؤكدا أن هذه المذكرة لا أساس لها من الصحة لسببين أساسيين: أولهما أن المدير التنفيذي لإدارة “أم بي سي” علي جابر لم يكن في العمل لما كان يقدم برنامجه في القناة المذكورة، والسبب الثاني هو أنه أنهى عمله في مجموعة المحطة الإذاعية منذ عام 2002 ولا يحق له بالتالي الحصول على تعويضات نهاية الخدمة. 

وقال قرداحي إن تداول هذه الوثيقة الكاذبة أسلوب وضيع وسخيف في تزوير الحقائق وفي ترويج الشائعات المغرضة.


إدارة مجموعة “أم بي سي” نفت بدورها صحة ما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تقديمها لوزير الإعلام اللبناني، جورج قرداحي مكافأة مالية تفوق المليون دولار تعويضا لنهاية الخدمة. 

وأصدرت المجموعة بيانا بـ5 نقاط مؤكدة أن ما تم تداوله هو “خطاب مزوّر مليء بالأخطاء الإدارية والمغالطات في التواريخ والأحداث والتفاصيل المُفبركة يَنتحل صفة مجموعة MBC بهدف الإساءة إليها”.


وأوضحت أن الوثيقة تحمل توقيع علي الجابر بصفته المدير التنفيذي للمجموعة، علما وأنه لم يشغل في يوم من الأيام هذا المنصب على الإطلاق، بل كان منصبه ومازال مدير عام القنوات”.


وتابعت أن “إنهاء خدمات أي موظف يتم من خلال إدارة الموارد البشرية، وجورج قرداحي لم يكن موظفا بل كان متعاونا بشكل جزئي ولا يتمتع  بمستحقات نهاية الخدمة”.

أم بي سي#
جورج قرداحي#

عناوين أخرى