مانشستر يونايتد يقيل مدربه سولشاير
tunigate post cover
رياضة

مانشستر يونايتد يقيل مدربه سولشاير

الهزيمة أمام واتفورد برباعية تلقي بمدرب مانشستر يونايتد سولشاير خارج ملعب الأولد ترافورد وثلاثة أسماء بارزة تتنافس على تعويضه
2021-11-21 11:56

أقال نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي مدربه النرويجي أولي غونار سولشاير من منصبه، الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني، بسبب سوء نتائج الفريق.

وقالت إدارة المان يونايتد، في بيان رسمي صباح الأحد، إنه من الصعب اتخاذ قرار مثل هذا، لكن النتائج في الأسابيع الأخيرة لم تكن في حجم التطلعات وانتظارات الجماهير ولم تعكس العمل الكبير الذي قام به المدرب.
وأضاف النادي قائلا: “أولي غونار سيبقى دائما أسطورة وقد توصلنا لاتفاق بالتراضي وسيحصل المدرب على تعويضات مادية في قيمة ما تبقى من المدة عقده”.

قرار الإقالة جاء بعد اجتماع مطوّل دام خمس ساعات بين مجلس إدارة الفريق والمدرّب وانتهى في الأخير بفك الارتباط. وقد أبلغت إدارة الفريق المجموعة المالكة للنادي في انتظار الإعلان الرسمي.
وحسب الإعلام الإنجليزي، فإن تأخر مانشستر يونايتد في الإعلان عن رحيل سولشاير يعود إلى الاختلاف بشأن صيغة فك الارتباط، بما أن المدرب النرويجي يرفض تقديم استقالته ويفضل الإقالة لضمان حقوقه المادية.

إقالة الفني النرويجي كانت منتظرة منذ فترة، بسبب كثرة العثرات وابتعاد الفريق عن منطقة المنافسة على اللقب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وانطلقت الأصوات المنادية برحيل سولشاير منذ هزيمته أمام يونغ بويز السويسري في دوري الأبطال ثم السقوط التاريخي أمام ليفربول بخماسية على أرضية ميدانه في البريميرلغ، ثم الخسارة في الدربي أمام السيتي وآخرها تلقي رباعية من نادي واتفورد مساء أمس السبت.

ومن الأسماء المرشحة لتدريب الشياطين الحمر الفرنسي زين الدين زيدان والاسكتلندي برندنت روجزر والهولندي إيريك دان هاغ. في الأثناء، سيتولى المدرب المساعد مايكل كاريك الإشراف على الفريق إلى حين تعيين مدرب أول، حسب بيان إدارة مانشستر يونايتد.

سولشاير#
مانشستر يونايتد#

عناوين أخرى