عالم

ماري ألكسندر أول مصرية تتقلد منصب عمدة مدينة بالولايات المتحدة

باتت ماري ألكسندر أول امرأة مصرية تتقلد منصب عمدة في الولايات المتحدة، بعد تعيينها في مدينة “بولينجربوك” بولاية إلينوي الأمريكية، في سابقة هي الأولى من نوعها. 
اختيرت المنحدرة من أصول مصرية بفضل هذا التعيين من بين 20 سيدة الأكثر تميزا حول العالم، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إلى جانب كل من كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيسة وزراء فنلندا، ‏ورئيسة وزراء نيوزيلندا.

معتقلو 25 جويلية

وذكرت شبكة سكاي نيوز الأمريكية أن ماري ألكسندر تعد أول مصرية في تاريخ المهاجرين للولايات المتحدة تشغل منصب عمدة مدينة أمريكية، وسط ابتهاج كبير أظهره العرب عامة والمصريون خاصة على منصات التواصل الاجتماعي . 

وفي تصريحات أدلت بها لشبكة سكاي نيوز، تحدثت ماري الكسندر عن دراستها للإعلام بجامعة القاهرة، وسفرها إلى الولايات المتحدة حيث تخصصت في مجال الضيافة الفندقية بجامعة في ولاية تينيسي.وأضافت أنها قررت ترك العمل في مجال الضيافة الفندقية لتستقر بعد ذلك في عام 2003 بمدينة بولينجروك بولاية إلينوي، حيث عرفت بجهودها المكثفة في الأعمال المجتمعية في المنطقة، الأمر الذي بوأها للحصول عام 2018، على لقب المواطنة المثالية.

وإلى جانب مهامها الرسمية، تعمل ماري حاليًا كرئيسة لمجلس آباء مدرسة جون كينيدي، وتشغل عضوية مجلس إدارة تنفيذي في دوري كرة القدم لبولينغ بروك، ونائب الرئيس المؤسس لجمعية العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات للشباب.