ماذا قال مدرّب المنتخب التونسي قبل مواجهة موريتانيا؟
tunigate post cover
رياضة

ماذا قال مدرّب المنتخب التونسي قبل مواجهة موريتانيا؟

تحدّث عن الغيابات وعن الهزيمة أمام مالي وعن الصعوبات التنظيمية في كأس أمم إفريقيا…أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي لمدرب المنتخب التونسي منذر الكبيّر
2022-01-15 14:49

يجب أن نرد الفعل ونثبت أننا قادرون على المنافسة. هكذا تحدّث مدرب المنتخب التونسي منذر الكبيّر، السبت 15 جانفي/كانون الثاني خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة موريتانيا في إطار الجولة الثانية من كان الكاميرون.

وأضاف منذر الكبيّر أن المنتخب التونسي مطالب ببذل مجهودات كبيرة والدخول بروح انتصارية عالية خلال مواجهة موريتانيا غدا الأحد، و أقر بأن البداية كانت متعثّرة أمام مالي على المستوى النتيجة والأداء.
أما عن غياب ستة لاعبين تونسيين بسبب الإصابة بفيروس كورونا، قال مدرب نسور قرطاج إن لديه الثقة الكاملة في قدرة بقية اللاعبين على تقديم الإضافة والانتصار.
كما أفاد بأنه يتحمل مسؤولية اختياراته في وضع التشكيلة وفي إدارة المباريات، قائلًا: “أقبل النقد لكنني لا أقبل التهجّم والشتم والتجريح”.

وأضاف منذر الكبيّر أن اللاعبين يجب أن يدخلوا بعقلية مختلفة عن مباريات كأس العرب أو المباريات في البطولات الأوروبية، في ظل الظروف الخاصة في كان الكاميرون. وقال الكبيّر إنه يجب على المنتخب التونسي تحويل الصعوبات إلى عوامل قوة لتحقيق الانتصار.
يجب أن نساعد إفريقيا
منذر الكبير تطرّق إلى الصعوبات التي تواجهها لجنة تنظيم الكان وإلى الانتقادات الموجهة إلى الكاميرون في علاقة بالمشاكل التنظيمية، وأكّد أن جميع المشاركين في البطولة مطالبون بالوقوف إلى جانب قارة إفريقيا والدفاع عن الكرة الإفريقية.
وقال الكبيّر “علينا مساعدة الكاميرون لإنجاح هذه الدورة من بطولة كأس أمم إفريقيا”.

المنتخب التونسي لكرة القدم#
كأس أمم إفريقيا#
كان الكاميرون#
منذر الكبيّر#

عناوين أخرى