ليلى بن خليفة أول امرأة تترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا
tunigate post cover
تونس

ليلى بن خليفة أول امرأة تترشح للانتخابات الرئاسية في ليبيا

قدمت أوراق ترشحها لمفوضية الانتخابات في طرابلس ... ليلى بن خليفة الناشطة الحقوقية تسعى إلى تطوير المشاركة النسائية في العمل السياسي في ليبيا بترشحها للانتخابات الرئاسية
2021-11-22 13:08

قدمت رئيسة حزب الحركة الوطنية في ليبيا ليلى بن خليفة الإثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ملف ترشحها للانتخابات الرئاسية لتكون بذلك أول امرأة ليبية تترشح لمنصب الرئاسة في تاريخ البلاد.

وسلمت بن خليفة المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية طرابلس أوراق ترشحها ، وذلك في اليوم الأخير من المهلة الخاصة بتقديم الترشحات للسباق الرئاسي.

وتعرف بن خليفة وهي من مواليد سنة 1975 بمدينة زوارة غرب ليبيا، بنشاطها في مجال المجتمع المدني كما كانت مسؤولة إدارية في منظمة مواثيق لحقوق الإنسان.

وعلاوة على نشاطها الحقوقي عرفت بن خليفة لدى الرأي العام الليبي، بمشاركاتها الإعلامية وحضورها في عديد القنوات الليبية لمناقشة الشأن السياسي والقضايا العامة، كما تقوم بتقديم عدد من الورشات ومشاريع التدريب لنشطاء المجتمع المدني.

وحسب وسائل إعلام ليبية، فقد تقدمت ليلى بن خليفة بإقرار الذمة المالية إلى هيئة مكافحة الفساد يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، حسب ما تفرضه شروط مفوضية الانتخابات، تمهيدا لترشحها الذي يمثل سابقة مهمة في تطوير المشاركة النسائية في العمل السياسي في ليبيا.

وبلغ عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية إلى غاية الاثنين، أكثر من  65 مرشحا لخوض الانتخابات المزمع تنظيمها في 24 ديسمبر/كانون الأول القادم.

الانتخابات الرئاسية الليبية#
ليلى بن خليفة#

عناوين أخرى