ليلى الطرابلسي: هذه حقيقة قضية تبييض الأموال والخلاف مع زوجة "طباخ الرئيس"
tunigate post cover
تونس

ليلى الطرابلسي: هذه حقيقة قضية تبييض الأموال والخلاف مع زوجة "طباخ الرئيس"

بعد صمت سنوات طويلة... ليلى الطرابلسي تنفي التهم الموجهة إليها بتهريب الأموال إلى تونس وتتحدث عن المحامي منير بن صالحة وامتيازاتها في السعودية
2022-03-20 18:28

نفت ليلى الطرابلسي أرملة الرئيس التونسي الأسبق بن علي، الاتهامات الموجهة إليها بتبييض الأموال وإدخالها إلى تونس عن طريق شبكة من المتعاونين، تقوم بإرسال الأموال إليهم من السعودية لاستثمارها في مشاريع عقارية وشراء الأراضي.

وأقرت ليلى الطرابلسي في تسجيلات صوتية خاصة بثتها إذاعة “موزاييك آف آم” الأحد 20 مارس/آذار، بأنها سلمت أموالا إلى زوجة طباخ الرئيس الأسبق لإدخالها إلى تونس، تقدر قيمتها بأكثر من 300 ألف دينار، إلا أن هذه الأخيرة رفضت تسليم الأموال التي كانت بعهدتها ما دفع أرملة بن علي إلى اللجوء إلى القضاء حسب تعبيرها.

وأضافت ليلى الطرابلسي أن “القضاء هو الفيصل في المسألة”، مشيرة إلى وجود قضيتين في الغرض أمام القضاء التونسي والسعودي.

وتجدر الإشارة إلى أن فرقة التحقيق بالقرجاني بتونس العاصمة استمعت في جانفي/يناير الماضي، إلى العديد من الأسماء في قضية تبييض أموال وشراء عقارات عبر أموال مرسلة من السعودية.

كما ذكرت ليلى الطرابلسي في التسجيلات الصوتية المحامي منير بن صالحة، مبينة أنه لا علاقة لها به ولم تكلفه بنيابتها أو بقية أفراد عائلتها أمام القضاء التونسي.

التسجيلات الصوتية التي تحدثت فيها أرملة الرئيس الأسبق بعد صمت سنوات طويلة منذ فرارها إلى السعودية في جانفي /يناير 2011، كشفت عن الامتيازات التي تتمتع بها ليلى الطرابلسي في إقامتها بمدينة جدة، والتي تشمل منحة شهرية بـ100 ألف دولار، إلى جانب القصر الفخم الذي تقيم فيه صحبة عائلتها، و5 معينات منزليات مكلفات بخدمتها فضلا عن جواز سفر سعودي. 

زوجة طباخ الرئيس#
ليلى الطرابلسي#

عناوين أخرى