ثقافة

لمين النهدي يعيش أولى تجاربه الإذاعية عبر سلسلة “يا سلاّك الواحلين”

أفادنا الكوميدي التونسي لمين النهدي في حوار خاص بموقع بوابة تونس يعرض قريبا، بأنه يشارك للمرة الأولى في تاريخه المهني الطويل مسرحا وسينما وتلفزيونا، في سلسلة إذاعية ستبثّ في شهر رمضان القادم قبيل رفع آذان الإفطار على أمواج الإذاعة الوطنية.

والسلسلة تحمل عنوان “يا سلاّك الواحلين” وهي عبارة عن نص لعماد بن عمارة من إخراج عماد الوسلاتي وبطولة لمين النهدي ورياض النهدي ومحسن بولعراس وكوثر بلحاح وثلة أخرى من ممثلي الفرقة القارة للإذاعة الوطنية من المخضرمين والشباب.

وقال النهدي إنه سيجسّد في العمل دور “سي لمين” المحامي الذي تدور حوله كل أحداث السلسلة المتكونة من 15 حلقة، والذي يستقبل يوميا في مكتبه العشرات من المواطنين والمتظلمين، فتجري بينه وبينهم العديد من المواقف الطريفة.

ولمين النهدي الذي يلقبّه التونسيون بـ”إمبراطور الضحك” اشتغل على امتداد نصف قرن في مجالات السينما والتلفزيون، وخاصة المسرح، وتجاوز رصيده فيها الخمسين عملا، أشهرها: “الكريطة” و”فر فر” و”عرب” والمكي وزكية” و”في هاك السردوك انريشو” و”ليلة على دليلة” وأخيرا “نموت عليك”، ومع ذلك لم يقدّم الرجل السبعيني ولو لمرة واحدة عملا إذاعيا، وهو سعيد بهذه التجربة التي ستجعله يتواصل مع جمهور جديد لم يتعوّد عليه، “جمهور المستمعين”، وفق تصريحه لبوابة تونس.