لماذا اشتكى عماد الدايمي بسامي الطاهري؟
tunigate post cover
تونس

لماذا اشتكى عماد الدايمي بسامي الطاهري؟

وَصَفَ عائلة عماد الدايمي بـ"اللصوص ومبيضي أموال"، القيادي باتحاد الشغل سامي الطاهري يمثل أمام القضاء
2021-11-22 10:38


يمثل الناطق باسم اتحاد الشغل، سامي الطاهري، الإثنين 22 نوفمبر/تشرين الثاني أمام القضاء  بتهمة “شتم” عائلة عماد الدايمي مدير ديوان الرئيس الأسبق محمد منصف المرزوقي.

وأثارت محاكمة الطاهري جدلا، ودعا الاتحاد إلى التظاهر أمام المحكمة الابتدائية في تونس العاصمة، للتضامن معه واعتبر جلسة اليوم بمثابة “محاكمة الاتحاد وصوت كان دوما ضد الإرهاب”، في المقابل عبّر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن مساندتهم عماد الدايمي، وكتب الناشط السياسي ثابت عزري “الاتحاد يدعو شعب تونس إلى التجمع أمام المحكمة تزامنا مع محاكمة سامي الطاهري يوم غد! هذه بلطجة نقابية. في دولة تحترم ذاتها، مكانك الطبيعي في السجن”.

القضيّة

ويعود أصل القضيّة بين الجانبين، إلى سنة مضت، إثر توجّه عماد الدايمي، بصفته مدير مرصد “رقابة” المتخصص في مكافحة الفساد، باتهام اتحاد الشغل بالتورّط في قضايا فساد، وخاصة فيما يتعلق بحالات التفرغ من العمل لصالحه المسجلة في عدد من الوزارات، والتي قال إنها مخالفة للقانون، كما أن تكلفتها المالية كبيرة جدا على الدولة، مطالبا وزير الدولة المكلّف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد، محمد عبّو، حينها بالتحقيق في هذا الأمر.

وردّ سامي الطاهري على ادعاءات الدايمي من خلال اتّهام عائلة الدايمي بالتورط في الفساد وتبييض الأموال، وقال “آل الدايمي لصوص ومبيضو أموال”، لينتهي به المطاف أمام القضاء بعد تقدّم عماد الدايمي بشكوى ضدّه على خلفية تصريحاته.

وعبّر الدايمي في تدوينة على صفحته بفيسبوك عن رفضه تسييس القضيّة وكتب “لن نسمح لهم بتحويل وجهة القضية وتسييسها وستكون محاكمة لشخص غير مسؤول تهجم ظلما وعدوانا على أسرة تونسية وأطلق تجاهها تهمة جماعية باطلة دون أن يقدم الدليل على اتهامه. غدا سيكون سامي الطاهري مطالبا إما بإثبات ادعائه بأن “آل الدايمي لصوص ومبيضو أموال” أو أن يتحمل مسؤولية كلامه بصفة شخصية”.

الاتحاد العام التونسي للشغل#
سامي الطاهري#
عماد الدايمي#

عناوين أخرى