لماذا أقال قيس سعيّد المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول؟
tunigate post cover
تونس

لماذا أقال قيس سعيّد المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول؟

ماذا تضمّن الملف الذي تلقّاه قيس سعيّد، حتى يقرّر إقالة المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول، نبيل صميدة؟
2021-11-30 18:50

أفاد مصدر مطّلع لبوابة تونس الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بأنّه إثر تلقّي رئيس الجمهورية قيس سعيد ملفاً يهمّ، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول نبيل صميدة، قرّر مباشرة إقالته دون أن يُعلم وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة نائلة القنجي، بالرغم من أنّ الشركة تحت إشرافها.

ورجّح مصدرنا، أن يكون الملف الذي تحصّل عليه رئيس الجمهورية بشأن المدير العام السابق للشركة الوطنية لتوزيع البترول (عجيل)، تضمّن مسائل إمّا سياسيّة أو قضائية.

وأشار مصدر بوابة تونس، في هذا الصدد، إلى أنّه، تمّت تسمية نبيل صميدة على رأس الشركة في عهد (رئيس الحكومة) يوسف الشاهد وبقرار من وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة آنذاكسليم الفرياني سنة 2018، مذكّرا (مصدرنا) بأنّ الفرياني، حُجّر عليه السفر في شهر أوت/أغسطس الفارط، من أجل الاشتباه في تورّطه في ملفات فساد مالي وإداري.

وأصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد، أمس الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أمرًا رئاسيًا يقضي بإقالة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول نبيل صميدة، كما أصدر أمرًا رئاسيًا ثانيًا بتسمية خالد بتين خلفًا له في رئاسة الشركة، وفق بلاغ نشرته رئاسة الجمهورية.

المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع البترول#
قيس سعيّد#
نبيل صميدة#

عناوين أخرى