ثقافة

للمرّة الأولى.. أحمد الماجري على خشبة المسرح في افتتاح مهرجان الحمامات

علمت بوابة تونس أنّ الفنان التونسي أحمد الماجري، سيكون ضيف شرف حفل افتتاح مهرجان الحمامات الدولي في دورته الـ58، المزمع انطلاقها في الخامس من جويلية القادم، (عزفا وغناءً) عبر مسرحية “عُطيل وبعد” عن نص لبوكثير دومة وإخراج حمادي الوهايبي.

معتقلو 25 جويلية

وسبق للفنان أحمد الماجري أن قدّم دورا شرفيا في الدراما التونسية من خلال شخصية ضابط إيقاع في المسلسل الدرامي “عنبر الليل” (عام 1999) للمخرج الحبيب المسلماني.

وفي ستينية تأسيس المهرجان، تتجلّى الرائعة الشكسبيرية في قراءة معاصرة بعد أن افتتحت في نسخة أخرى بعنوان “عطيل” من إخراج علي بن عياد أول دورة من مهرجان الحمامات الدولي عام 1964.

والعمل الجديد للمخرج حمادي الوهايبي، يتشارك في أدائه على الخشبة كل من مهذب الرميلي في دور “عطيل”، فاتن شوايبي في دور “ديدمونة”، محمد شوقي خوجة في دور “ياغو”، بهرام العلوي في دور “كاسيو”، إباء حملي في دور “إيميليا”، نورالدين الهمامي في دور “رودريغو”،  سامية بوقرة في دور “الأم”.

وتقترح برمجة مهرجان الحمامات الدولي، في نسختها الجديدة عروضا تونسية (17 عرضا) وأجنبية بين عربية وغربية (11 عرضا)، تجمع بين المسرح والموسيقى والكوريغرافيا في الفترة الممتدّة بين الخامس من جويلية القادم والثالث من أوت المقبل.