لكمات بين لاعب وموظف بالمطار تنتهي بفصلهما عن العمل
tunigate post cover
عالم

لكمات بين لاعب وموظف بالمطار تنتهي بفصلهما عن العمل

عنف في مطار أمريكي بين لاعب كرة قدم وموظف بشركة طيران ينتهي بفصل الاثنين عن العمل بعد انتشار مقطع فيديو يصور تبادلهما اللكمات
2022-05-27 19:56

لم يمر مشهد العنف الذي انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي اليومين الماضيين، بقاعة مطار ولاية نيو جيرسي، مرور الكرام على موظّف بشركة خطوط “يونايتد إيرلاينز” ولاعب كرة القدم الأمريكية الكندي بريندان لانغلي.
مقطع الفيديو المنتشر على صفحات الإنترنت بلغ إدارة شركة الطيران الأمريكية ومسؤولي الفريق الذي ينتمي إليه اللاعب، فتقرر تجميد نشاط اللاعب وإيقاف الموظف عن العمل بشكل نهائي.
وأظهر مقطع الفيديو اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا والموظّف يتبدلان اللكمات أمام مرأى الحاضرين في باحة المطار مساء الخميس 19 ماي/أيار الجاري.
وتدخلت قوات الشرطة لاعتقال اللاعب الكندي ونقل الموظف الأمريكي للعلاج. سبب الشجار يعود لاحتجاج الموظف على استخدام لانغلي كرسيًا متحركًا لنقل أمتعته، بدلًا من عربة أمتعة مدفوعة الثمن تكلفتها 5 دولارات.
وتباينت ردود الفعل بين مساند للاعب الكندي وبين مندد بتصرفه. فيما برر البعض مبادرة برندان لانغلي بالعنف بأن الموظف شتمه بكلمات عنصرية.
ونددت منظمات تدافع عن السود بالاقتصار على طرد الموظف من عمله بدلا من إيقافه على ذمة التحقيق في الحادثة، عكس ما حصل مع اللاعب الكندي.

عناوين أخرى