لأول مرة في تونس... مسابقة لاختيار أجمل "كلب راعي ألماني"
tunigate post cover
لايف ستايل

لأول مرة في تونس... مسابقة لاختيار أجمل "كلب راعي ألماني"

مسابقة لاختيار أجمل كلب من سلالة "الكلب الراعي الألماني" لأول مرة في تونس …لماذا نحب هذا الصنف من الكلاب بالذات؟
2021-11-19 15:44

ينظم النادي التونسي لتدريب “الكلب الراعي الألماني” ولأول مرة في تونس، مسابقة لاختيار أجمل كلب من سلالة “الكلب الراعي الألماني Berger Allemand”، يومي 4 و5 ديسمبر/ كانون الأول القادم في مدينة سكرة ضواحي تونس. 


وقال الكاتب العام للنادي التونسي لتدريب الكلب الراعي الألماني، أحمد بوعلاق، إن النادي تأسس عام 2013، وهو متخصص في تدريب وتربية الكلاب من سلالة ” الكلب الراعي الألماني”. 

وتحدث بوعلاق عن طريقة المشاركة في المسابقة، عن طريق التوجه إلى مقر النادي بمدينة سكرة وعرض الكلاب التي تتراوح أعمارها بين 4 أشهر و8 سنوات، فقط من “سلالة الكلب الراعي الألماني” والتعرف على المواصفات القياسية العالمية من حيث التكوين الجسمي والعضلي وطول الشعر وحركة الكلب وحضوره وشخصيته، ثم المشاركة في المسابقة التي تدوم يومين.


وستدير المسابقة لجنة تحكيم متكونة من حكمين إيطاليين هما الدكتور فرانشيسكو كابيلي وألاريكو سارجوا، وهما مختصان في تدريب وتأهيل الكلاب من “سلالة الكلب الراعي الألماني” في إيطاليا ويديران نوادٍ لتربيتها. 
وذكر بوعلاق أنه سيتم تنظيم مسابقة الكلاب وفق أعمارها لضمان حسن اختيار معايير الكفاءة والجمال لجميع الكلاب المشاركة في المسابقة. 


مميزات الكلب الراعي الألماني

ويعد “الكلب الراعي الألماني” من أفضل كلاب العالم من حيث التعلق بالإنسان والإخلاص له، لذلك فهو من أكثر الكلاب انتشارا. 


اسم هذا النوع ينسب إلى بلده الأصلي ألمانيا، ويستخدم ككلب شرطة وفي الحروب في جميع أنحاء العالم بفضل قوته وذكائه وسهولة تدريبه. 


ويتمتع “الكلب الراعي الألماني” بحاسة شم قوية بجسد متناسق وأنيق وهو من سلالات الكلاب الكبيرة الحجم، إذ يترواح طولها بين 55 و65 سنتيمترًا ويترواح وزنها بين 22 و40 كيلوغراما. 


ويتميز بلونه الممزوج بين الأسود والبني المصفرّ والأبيض، وبفمه الطويل وأنفه المدبب الأسود وأذنيه متوسطتي الحجم والمستقيمتين، بالإضافة إلى فكه القوي وعينيه المستديرتين متوسطتي الحجم. 

الكلب الراعي الألماني#
تونس#

عناوين أخرى