لأول مرة في تونس ... شركة لتعليب حليب الإبل
tunigate post cover
لايف ستايل

لأول مرة في تونس ... شركة لتعليب حليب الإبل

شركة لتعليب حليب الإبل لأول مرة في تونس
2022-01-12 17:54

أول شركة لتعليب حليب الإبل في تونس سترى النور قريباً، فتعليب حليب الإبل لم يكن متوفرا في تونس بل حتى استهلاك حليب الإبل محدود ويوجد في جهات بعينها ويكاد يكون استهلاكه موسميا.

وأعلنت المندوبية الجهوية لديوان تربية الماشية وتوفير المرعى بولاية توزر جنوب تونس، عن تأسيس أول شركة تعاونية مركزية مختصة في تعليب وبسترة حليب الإبل في تونس.

وأكدت سامية هلالي مهندس أول في ديوان تربية الماشية وتوفير المرعى في ولاية توزر والمشرفة على برنامج تطوير قطاع تربية الإبل وتجميع وبسترة حليب الإبل، أن شركة “الناقة” هي الأولى من نوعها في تونس المتخصصة في إنتاج وتعليب وبسترة حليب الإبل، تتكون من 5 شركات أساسية مختصة في تكثيف إنتاج حليب الإبل و8 مساهمين طبيعيين.

وقالت إن قطاع تربية الإبل يعتبر قطاعا واعدا في تونس من شأنه أن يتطور في السنوات المقبلة وخلق مواطن الشغل في مناطق الإنتاج وتوفير اللحوم والحليب لتغطية حاجيات المستهلك التونسي.

وأضافت هلالي أن شركة «الناقة» هي انطلاقة لتأسيس قطاع ألبان خاص بالإبل في تونس في كامل تراب الجمهورية، مشيرة إلى حث الفلاحين على تكثيف إنتاج الحليب بالتنسيق مع 5 شركات تعاونية في ولاية توزر.

تونس#
حليب الإبل#

عناوين أخرى