لأول مرة في تونس ... انتخاب طبيبين تونسيين في الجمعية الإفريقية لأمراض القلب
tunigate post cover
تونس

لأول مرة في تونس ... انتخاب طبيبين تونسيين في الجمعية الإفريقية لأمراض القلب

عبد الله المحضاوي والحبيب قمرة ... طبيبان تونسيان عضوان في الجمعية الإفريقية لأمراض القلب لأول مرة في تونس
2021-11-25 10:17

نشر الدكتور ذاكر الهيذب تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أعلن فيها عن انتخاب الطبيبين التونسيين عبد الله المحضاوي والحبيب قمرة في المكتب التنفيذي للجمعية الإفريقية لأمراض القلب في كينيا. 

وأكد الدكتور عبد الله المحضاوي وهو طبيب متخصص في أمراض القلب والشرايين بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة شرق تونس، ورئيس مخبر بحث بكلية الطب في سوسة والرئيس السابق للجمعية التونسية لأمراض القلب، أنه تم أمس الأربعاء الإعلان عن انتخابه عضوا في المكتب التنفيذي للجمعية الإفريقية لأمراض القلب، وذلك خلال الجلسة العامة الانتخابية التي عُقدت عن بعد. 

وذكر الدكتور المحضاوي في تصريح خاص بموقع بوابة تونس، الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنه تم انتخابه والدكتور الحبيب قمرة، عضوين في الجمعية الإفريقية لأمراض القلب، وهي المرة الأولى التي يتم فيها انتخاب أطباء تونسيين منذ تأسيس الجمعية. 
وأشار إلى أن شروط الترشح هي تقديم خدمات إنسانية في أمراض القلب في قارة إفريقيا، وأن يكون المترشح يملك منشورات علمية في مجلات علمية معترف بها. 

ولفت محدثنا إلى أنه قام بنشر ما يزيد عن 100 بحث علمي، مؤكدا أن التحضير للترشح لهذا المنصب كان منذ 10 سنوات وبفضل مجهودات علمية ومهنية كبيرة. 

الجمعية الإفريقية لأمراض القلب#
الحبيب قمرة#
تونس#
عبد الله المحضاوي#

عناوين أخرى