كيف علق اتحاد الكتّاب التونسيين على صورة كاتب يبيع كتبه على قارعة الطريق؟
tunigate post cover
ثقافة

كيف علق اتحاد الكتّاب التونسيين على صورة كاتب يبيع كتبه على قارعة الطريق؟

"ما هكذا تورد يا سعد الإبل"...هكذا علّق اتحاد الكتّاب التونسيين على صورة كاتب يبيع كتبه أمام معرض الكتاب...تعليق انتقده كثيرون متهمين اتحاد الكتاب بعدم التضامن مع كاتب
2021-11-24 11:54

“ما هكذا تورد يا سعد الإبل”. هكذا علّق اتحاد الكتّاب التونسيين على صورة كاتب يبيع كتبه أمام معرض الكتاب انتشرت بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي، وندّد بتصرف الكاتب واعتبره مسيئا لسمعة الكاتب التونسي ومهينا لصورته الشخصية.

اتحاد الكتّاب أشار إلى أنه لا يوجد كاتب تونسي واحد يعيش من بيع كتبه وذلك ردًا على صورة الكاتب المرفقة بلافتة كُتب عليها “يبيع كتبه ليعيش”. وقال البيان: “لمَ التضليل والإيهام والتلاعب بعواطف الناس البسطاء”؟

وأوضح اتحاد الكتّاب أن نشر الصورة أمر مستفز كان بغاية كسب تعاطف الناس.

وقال “إن الأصل في الأمور أن يكون الكاتب قد تسلم حقوقه المادية لقاء نشر كتبه وبيعها عبر المسالك المعروفة، لا أن يجلس على قارعة الطريق في مشهد يوحي بالبؤس والتسوّل”. وأضاف أنه كان بإمكان الكاتب عرض كتبه في جناح خاص داخل معرض الكتاب على غرار بقية العارضين.

كما أفاد اتحاد الكتّاب بأن هذا الكاتب طبع كتابه لدى ناشر معروف عند الكتّاب المبتدئين، وفق تعبيره.  

وكانت صورة أحد الكتاب قد انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام قليلة وكسبت تعاطفا كبيرا، ما دفع وزارة الثقافة إلى التفاعل معها والاهتمام بأمر الكاتب المعني بالأمر.

اتحاد الكتّاب التونسيين#
معرض الكتاب#

عناوين أخرى