ثقافة لايف ستايل

كيف تنبأ مسلسل “سيمبسون” بالحرب الروسية على أوكرانيا؟

منذ اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا، اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بصور من المسلسل الكرتوني الشهير “سيمبسون”… وتعليقات تؤكد أن المسلسل الكرتوني تنبأ بالغزو الروسي لأوكرانيا.

معتقلو 25 جويلية


ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورتين من المسلسل الكرتوني، الأولى أظهرت جنديا أوكرانيا يرتدي زيا عسكريا يحمل العلم الأوكراني، وهو يوجه بندقيته التي كتب عليها 2022 نحو شخصية تشبه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وخلفه “هومر سيمبسون”، وهو أحد أبطال المسلسل يرفع العلم الأوكراني أيضا. 

وأظهرت الصورة الثانية، انفجارا كبيرا بالقرب من قنبلة رسمت عليها علامة الأسلحة النووية وحملت تاريخ 5/5/2022.
فعلى الرغم من أن المسلسل الكرتوني انطلق عرضه منذ عام 1989، إلا أنه تنبأ بأحداث مستقبلية عديدة، آخرها الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكالة “فرانس براس” تحققت من صحة الصور المنتشرة، وأكدت أن حلقات المسلسل لم تحتو على مشاهد للأحداث التي تجري حاليا في أوكرانيا، مشيرة إلى أن تلك الصور ليست إلا تعديلات وفبركة من قبل بعض مروجي الأخبار المزيفة.


وكشفت أن الصورة التي أظهرت جنديا يرتدي زيا عسكريا ويحمل العلم الأوكراني، ظهرت في الحلقة 11 من الموسم الثلاثين للمسلسل وعرضت عام 2019.


وأوضحت أن الصورة التي أظهرت الرئيس الروسي بوتين، تعود إلى حلقة عرضت عام 2016 تتحدث عن الانتخابات الأمريكية.


وذكرت وكالة “فرانس براس” أن كل ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، ليس إلا فبركات وتعديلات أدخلت على صور من المسلسل الكرتوني الشهير، وأنها ليست حقيقية.