سياسة عرب

كوشنر: السعودية وافقت على استثمار أموالها بشركات إسرائيلية

 كشف جاريد كوشنر، صهر  الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب ومستشاره، مساء الجمعة، أنّ السلطات السعودية سمحت له باستثمار أموالها في شركات إسرائيلية، بعدما دعمته بنحو ملياري دولار. 

وقال كوشنر في تصريح لقناة “سكاي نيوز”، إنّ صندوق الاستثمارات السعودي المملوك للدولة، بعدما دعم شركته الخاصة بالاستثمار فيها بنحو ملياري دولار، لم يُمانع استثمار هذه الأموال في شركات إسرائيلية.

وأضاف كوشنر: “لقد اتخذوا قرارا، وأنا سعيد جدا بأنهم سمحوا لنا بالاستثمار في شركات إسرائيلية، لتوسيع العمل الذي حققناه في الشرق الأوسط”.

وأشار إلى اتفاقيات تطبيع العلاقات بين دول عربية والاحتلال إسرائيلي في عهد ترامب، وقال: “لم أكن أخفي سرا عندما كنت في الحكومة أنّ الاستثمار يمكن أن يكون قوّة دافعة لجمع الناس سويا”.

وتابع كوشنر قوله: “مع اتفاقيات إبراهيم التي أنجزناها في آخر 6 شهور من عمر الإدارة، نجحنا أخيرا في فتح القنوات، وتلقينا اتصالات هاتفية من تلك الدول التي أبدت رغبتها في تأسيس علاقات بنكية وتوسيع حركة التنقل والرحلات الجوّية، وأردنا أن يكون المسلمون قادرين على الذهاب إلى تل أبيب وزيارة المسجد”، بحسب تعبيره.

وفي التصريح ذاته أضاف كوشنر: “أعتقد أنه كلما خلقت المزيد من التعاملات الاقتصادية بين الإسرائيليين والعرب فإن ذلك يصنع استمرارية للسلام في المنطقة بينما كانت هناك مقاطعة قبل ذلك”.