كورونا تنهي حياة أشهر بائع شاي على الجمر في الرياض
tunigate post cover
لايف ستايل

كورونا تنهي حياة أشهر بائع شاي على الجمر في الرياض

2021-04-29 16:08

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية بكثافة خبر وفاة مشعل بن سعيد العتيبي المعروف باسم أبو وليد، أشهر بائع شاي على الجمر في مدينة الرياض بالسعودية وعبرت ملايين التغريدات عن حزن أصحباها الشديد لوفاته. 
توفي أبو وليد عن عمر يناهز 63 سنة، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، مخلفا حزنا ولوعة لدى كل من عرفه. 
يعتبر الرجل صاحب القصة الملهمة في الرياض بالسعودية، حين بدأ كفاحه مع الحياة في عمر صغير جدا وهو في سن ثماني سنوات.
استغل العتيبي مهارته في صنع الشاي على الجمر وبشاشة وجهه في كسب قلوب الكثيرين، ذاع صيته وأصبح مشهورا جدا وافتتح 5 محلات لصنع الشاي،  نضاله مكّن ابنته من مزاولة الطب النووي.بدأ العتيبي تجربته في صنع الشاي ببسطة صغيرة، كان ينفق منها على أبنائه التسعة، لكن حبه لمهنته وحسن أخلاقه واستقباله لزبائنه بوجهه البشوش أكسبه شهرة واسعة. 

سلطت الفضائيات أضواءها على العتيبي، فقصته الملهمة مع الكفاح جعلت منه نجما محبوبا. قال في أحد لقاءاته: “تعلمت من صنعتي خلال 8 سنوات ما لم أتعلمه خلال 53 سنة”.أصبحت علاقته بـ “إبريق الشاي” كانت ملهمة للشباب. وفاته تحولت إلى ترند، توالت التغريدات التي تدعو له بالمغفرة والرحمة.
كتب أبو وليد تغريدة عبر حسابه في تويتر في 18 مارس (آذار)، فكانت آخرة تغريدة له، قال فيها :”الأرزاق كثيرة وأكبر رزق محبة الناس، احرص على كسب محبة واحترام الناس لك، احذر من كسب التعاطف، الاحترام يبقى والتعاطف يذهب، نصيحة حطها قدام عينك اليوم ودوم”.

أشهر بائع شاي#
السعودية#
كورونا#
مشعل بن سعيد العتيبي#

عناوين أخرى