video cover
سياسة

كورونا.. بايدن ينتقد تعامل الإدارة الأمريكيّة مع الفيروس وترامب يردّ

2020-10-16 10:05

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في لقاء تلفزي مساء الخميس 15 أكتوبر عن طريقة محاربته لجائحة كورونا وكذلك عن تعامله الخاص مع الفيروس.

وقال ترامب “أنا رئيس، يجب أن أرى الناس، لا يمكن أن أجلس في قبو”، في إشارة إلى  الانتقادات التي وُجهت إليه بعد تنظيم حدث في البيت الأبيض لم يضع فيه الحاضرون الكمامات ولم يلتزموا بالتباعد الجسدي، ما أسفر عن إصابة العديد من الحاضرين بكورونا.

كما أشار إلى أنه الوحيد الذي قام بحظر السفر بسبب كورونا،  في “قرار وصفه خبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي بأنه كان عملًا رائعًا” على حدّ قوله.

في المقابل، قال المرشّح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدنط في لقاء تلفزي متزامن، إنّ منافسه ترامب لم يفعل أي شيء” لتعزيز جهود مكافحة كوفيد-19 حتى بعد أن أًصيب هو نفسه بالمرض”.

وانتقد بايدن تواصل استهتار ترامب بمحاربة الفيروس، خاصةً بعد تجاوز عدد الوفيات بالولايات المتحدة 210.000 حالة، قائلًا “ماذا فعل ترامب؟ هو لا يرتدي كمامةً أصلًا”.

وكان من المفترض أن يتواجه المرشحان مساء الخميس في مناظرة تلفزية، لكنها ألغيت بسبب رفض ترامب المشاركة فيها، ومن المنتظر أن تُجرى المناظرة الأخيرة الخميس المقبل، قبل الاقتراع المباشر في 3 نوفمبر القادم.

أمريكا#
انتخابات#
بايدن#
بوابة تونس#
ترامب#
كورونا#

عناوين أخرى