كمال بن يونس يستقيل من الإدارة العامة لوكالة الأنباء التونسية
tunigate post cover
ثقافة

كمال بن يونس يستقيل من الإدارة العامة لوكالة الأنباء التونسية

2021-04-19 16:15

قدم كمال بن يونس، الإثنين 19 أفريل، استقالته من منصب رئيس مدير عام وكالة تونس إفريقيا للأنباء “وات” حسب برقية صادرة عن الوكالة وتصريح المكلف بالإعلام برئاسة الحكومة مفدي المسدي.

وأوضح المسدّي في تصريح إذاعي، الإثنين 19 أفريل، أن بن يونس اتّصل برئاسة الحكومة “وتنازل عن المهمّة التي أوكلت له بصفة طوعية”.

وقال المسدي إن اعتذار كمال بن يونس، “لا ينقص شيئا من كفاءته”.

وتأتي استقالة بن يونس بعد معارضة شديدة من العاملين في الوكالة لتعيينه ودخولهم في اعتصام مفتوح منذ أكثر من أسبوع مطالبين رئيس الحكومة بالتراجع عن التعيين.

وأعرب بن يونس في مقال نشره على صفحته في فيسبوك صدر في الصباح نيوز عن أسفه لمعارضة موظفي الوكالة تعيينه مؤكّدًا “تمسّكه بحقه في التتبّع القضائي ضد كل من أساء له من خلال ترويج الأكاذيب والمغالطات”.

ونفى بن يونس انتمائه إلى أي حزب سياسي على عكس ما روّج له البعض وفق قوله. وأضاف: ” قبلت تحمل المسؤولية ، بعد تردد كبير ، لأني توقعت أن خبرتي الطويلة في قطاع الإعلام ستساعدني على المساهمة في تطوير الموارد البشرية والمادية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، لكن تبين لي أن التجاذبات السياسية الخطيرة التي تمر بها البلاد والمشاكل التي تواجه هذه المؤسسة الوطنية العريقة معقدة جدا ، على غرار كثير من  المؤسسات الإعلامية العمومية والمصادرة ، بما يفسر حالة عدم الاستقرار على رأس إدارتها العامة وفي هيكلتها منذ أعوام”.

كمال بن يونس#
وكالة تونس إفريقيا للأنباء#

عناوين أخرى