كلية طب الأسنان في المنستير تنطلق في التدريس بالإنجليزية
tunigate post cover
تونس

كلية طب الأسنان في المنستير تنطلق في التدريس بالإنجليزية

تعرّف على أوّل جامعة لتدريس العلوم الطبية في تونس تنطلق في اعتماد الإنجليزية لغةً للمناهج
2022-08-29 22:58

أعلنت كلية طب الأسنان بمدينة المنستير (وسط شرق تونس) الاثنين 29 أوت/أغسطس، عن انطلاقها في تدريس المناهج الطبية باللغة الإنجليزية بداية من السنة الجامعية الجديدة 2022_2023.  

وذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء نقلا عن بيان أصدرته هيئة الكلية، أنّ انطلاق تدريس أوّل دفعة بالإنجليزية لطلبة السنة الأولى من طب الأسنان، سيكون متزامنا مع استمرار التدريس باللغة الفرنسية، والذي سيكون متاحا لجميع الطلبة.

ودعت الكلية الطلبة الراغبين في الدراسة باللغة الإنجليزية، إلى تعمير استمارة في الغرض وتسليمها إلى إدارة شؤون الطلبة عند الترسيم.

ويُنتظر أن يقع الإعلان عن قائمة الدفعة الأولى من طلبة طب الأسنان، الذين سيدرسون باللغة الإنجليزية بداية من يوم 5 سبتمبر/أيلول المقبل.

وقوبل إعلان الكلية باعتماد الإنجليزية في المناهج والدروس، بموجة من التفاعل الإيجابي والترحيب على منصّات التواصل الاجتماعي، حيث دعا عديد الناشطين إلى تعميم التجربة بباقي الكليات ذات الاختصاصات الطبية.

وتعدّ كلية طب الأسنان بالمنستير، الوحيدة التي تدرّس هذا التخصّص في تونس، كما تعتبر من أوائل الجامعات التونسية ذات الاختصاصات الطبيّة التي تنطلق في اعتماد الإنجليزية.

يشار إلى أن اللغة الفرنسية تعتبر اللغة الرئيسية لتدريس الطب والتخصّصات التقنية والعلمية بالجامعات التونسية منذ الاستقلال. 

المنستير#
تدريس اللغة الإنجليزية#
كلية طب الأسنان#

عناوين أخرى