لايف ستايل

كسرت قواعد المسابقة.. أربعينية إيرانية تتوّج بلقب ملكة جمال ألمانيا

رغم أنّ عمرها شارف الأربعين، تمكّنت الإيرانية أفاميه آس، من الظفر بلقب ملكة جمال ألمانيا 2024، في كسر للصورة النمطية عن ملكات الجمال حول العالم.

والتتويج جاء بعد التغييرات التي أصبح يتمّ العمل عليها في مختلف مسابقات ملكات الجمال حول العالم، والتي تهدف إلى تغيير مفاهيم الجمال، التي كانت سائدة في وقت سابق.

ويعدّ فوز أفاميه باللقب انتصارا للتغيير التقدّمي، كما يرمز إلى التحوّل في الأعراف المجتمعية، وتوسيع تصوّرات الجمال والشمولية والتمثيل على نطاق عالمي، سيما بعد أن غيّرت المسابقة هذا العام معاييرها الخاصة بالسن، فلم تعد تقتصر على النساء في سن صغيرة، بل باتت متاحة لكل من ترى في نفسها القدرة على المنافسة بجمالها وثقافتها العالية، وفق موقع عري بوست.

ولم تكن رحلة أفاميه آس (39 عاما) -والتي تعمل مهندسة معمارية- في مسابقة ملكة جمال ألمانيا لسنة 2024 سهلة، فقد نافست في جميع المراحل، إلى أن بلغت النهائي، متغلّبة على ثماني متسابقات أخريات، بعد أن كان العدد الإجمالي في البداية ما يقرب من 15 ألف فتاة.

وكان التتويج الذي تمّ في “أوروبا بارك”، عبارة عن نوع من أنواع الدعم الذي تريد ألمانيا التركيز عليه، في ما يخصّ المهاجرين من مختلف دول العالم.