كرة قدم وفن وثقافة...ماذا أعدّت قطر لجماهير كأس العرب؟
tunigate post cover
رياضة

كرة قدم وفن وثقافة...ماذا أعدّت قطر لجماهير كأس العرب؟

جماهير المنتخبات العربية المشاركة في كأس العرب موعودة بأجواء مميزة في قطر. هذه تفاصيلها
2021-11-28 13:31


ستكون جماهير كأس العرب على موعد مع أجواء مميّزة في قطر على امتداد 20 يومًا من منافسات المسابقة. إضافة إلى إقامة 56 مباراة عربية خالصة على ملاعب المونديال. ستتمتع الجماهير العربية بعروض تنشيطية غنائية وثقافية طيلة أيام البطولة. 

اللجنة المحلية المنظمة لكأس العرب برمجت حوالي 200 عرض موسيقي وثقافي تجتمع خلالها الجاليات العربية بالمناطق المحيطة بالملاعب الخمسة التي ستحتضن مباريات البطولة.

وانطلقت الفعاليات التنشيطية منذ يوم الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني بكورنيش الدوحة بانطلاق مهرجان الأغذية بالدوحة الذي يستمر حتى السابع عشر من الشهر القادم  ويتيح المهرجان لزواره، الاستمتاع بمأكولات تشتهر بها موائد العديد من الدول.
كما سيتم تنظيم عروض غنائية ضخمة بحضور نجوم الفن العرب على غرار عاصي الحلاّني وماجدة الرومي وأصالة نصري وعبد الله الرويشد وميريام فارس وآخرين.
حسب بيان أصدره مدير علاقات الشركاء في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، خالد السويدي فإن العروض الثقافية والتنشيطية في كأس العرب تعتبر تمهيدا ولمحة بسيطة عما ستُعده قطر لزوارها من العالم بعد سنة خلال بطولة كأس العالم.

وتنطلق بطولة كأس العرب يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/تشرين الثاني بمشاركة 16 منتخبا عربيا وتتواصل حتى يوم 18 من ديسمبر/كانون الأول القادم.

الجماهير العربية#
ثقافة#
قطر#
كأس العرب#

عناوين أخرى