كرة السلّة...تجميد نشاط النادي الإفريقي
tunigate post cover
رياضة

كرة السلّة...تجميد نشاط النادي الإفريقي

2020-11-20 17:00

طالب الاتحاد الدولي لكرة السلة بتجميد نشاط النادي الإفريقي ورفض انخراطه بالنسبة للموسم المقبل بسبب شكاوى قدمها لاعبون ومدربون لم يحصلوا على مستحقاتهم، وفق بيان نشرته الجامعة التونسية لكرة السلة مساء الخميس 19 نوفمبر.

ومنح الاتحاد الدولي FIBA  جمعية النادي الإفريقي مهلة حتى الـ 15 من ديسمبر القادم من أجل تسوية الملفات العالقة وخلاص اللاعبين والمدربين المشتكين، حتى يتمكّن من لعب الموسم.

وشكّك مسؤول بالنادي الإفريقي، خيّر عدم ذكر اسمه، في رواية جامعة كرة السلّة وطالب بالاستظهار بالمراسلة، مشيرا إلى أنها اختلقت موضوع المراسلة والتهديد بالعقوبة لإثارة البلبلة في النادي.

وأضاف المسؤول بالإفريقي، في تصريح لبوابة تونس  الجمعة 20 نوفمبر، لقد سوينا جميع الملفّات ولم يبق سوى موضوع لاعب أمريكي بصدد التفاوض معه وفي طريقنا إلى إيجاد حل ودي.

أما رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي فقد قال، في تصريحٍ لبوابة تونس، إن أمر المراسلة محسوم وقد تلقى إدارة النادي الإفريقي نسخة منها وأن الجامعة ستطبّق قانون الاتحاد الدولي بعد تاريخ الـ 15 من ديسمبر.

وأضاف، « إذا كان النادي الإفريقي قد سوى ملفاته عليه الاستظهار بما يفيد ذلك. »

كما أشارت جامعة كرة السلة إلى أنها حّذرت النادي الإفريقي من تبعات عدم خلاص ما عليه من ديون بعد تلقيها عديد المراسلات، خلال الثلاث سنوات الأخيرة، من الاتحاد الدولي تتعلّق بشكاوى ضد إدارته.

وأكّدت الجامعة التونسية لكرة السلّة أن النادي الإفريقي لم يف بتعهداته ولم يستخلص ما عليه من ديون، ما اضطرها في وقتٍ سابقٍ إلى منعه من الانتداب إلى حين تسوية جميع الملفّات.

عناوين أخرى