رياضة

كاف يستعدّ لإطلاق جمعية الأندية الإفريقية


يعتزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إطلاق هيكل رياضي جديد في القارة تحت مسمّى جمعية الأندية الإفريقية ACA، الخميس المقبل 30 نوفمبر بالقاهرة بحضور رئيس الكاف باتريس موتسيبي وعدد من ممثّلي الأندية.

وتهدف جمعية الأندية الإفريقية إلى الجمع بين أصحاب المصلحة في مشهد كرة القدم الإفريقية، وتعزيز التعاون والابتكار والتميّز في مشهد اللعبة للأندية في القارة. 
وستعمل ACA على دعم الحيوية التجارية لأندية كرة القدم الإفريقية لتكون أكثر تنافسية عالميّا ومربحة، فضلا عن الدفاع عن حقوق الأندية، في ما يتعلّق بقرارات الحكّام لاسيما في غرفة الفيديو VAR، والحرص على مصداقيتهم واستقلاليتهم.

كما ستُكلّف الجمعية ACA بخلق شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير CAF وFIFA والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل من الاتحادات الأعضاء الـ54 في الكاف.
ومن مهام الهيكل الجديد، تطوير المواهب الشابة الإفريقية وأكاديميات الفتيان والفتيات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الإفريقية لتكون على مستوى عالمي. 
ومن المنتظر أن ينظّم CAF اجتماعا بحضور رؤساء ورؤساء أنجح وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا في ديسمبر القادم، حيث سيتمّ إطلاق جمعية الأندية الإفريقية ACA.