كأس العرب: عائدات مالية ضخمة في انتظار المنتخب التونسي
tunigate post cover
رياضة

كأس العرب: عائدات مالية ضخمة في انتظار المنتخب التونسي

كم سيجني المنتخب التونسي في حال توّج بكأس العرب؟ نسور قرطاج موعودون بجوائز مالية ضخمة
2021-11-20 16:38


بعد عشرة أيام، يعود المنتخب التونسي لكرة القدم إلى المنافسة في مسابقة إقليمية غابت منذ سنوات. كأس العرب للمنتخبات يستهلها نسور قرطاج يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني بمواجهة المنتخب الموريتاني ضمن المجموعة الثانية قبل مباراة سوريا ثم الإمارات.

البطولة ستكون لها مزايا كثيرة على المنتخب، فهي تمثل فرصة مهمة بالنسبة إلى الإطار الفني للمنتخب ليجهز المجموعة لكأس أمم إفريقيا مطلع العام القادم بالكاميرون.

أجواء المسابقة المنظمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا وإجراؤها على ملاعب المونديال ستكون حافزا للاعبي المنتخب من أجل التأهل في المباراة الفاصلة من التصفيات في شهر مارس/آذار القادم، والعودة إلى ملاعب قطر في الحدث العالمي بعد سنة.

أما الحافز المادي للبطولة، سيكون مهما للجامعة التونسية لكرة القدم من أجل حصد مداخيل إضافية، وستكون المكافأة المالية أكبر كلما تقدم المنتخب في الدورة.

جوائز بطولة كأس العرب تناهز 25 مليون دولار ستوزّع على 16 منتخبا حسب نتائجهم، وسيحصل كل منتخب مشارك على 500 ألف دولار بغض النظر عن نتائجه، في حين سيكافأ كل منتخب يصل إلى الدور ربع النهائي بـ 750 ألف دولار، ويجني صاحب المركز الخامس مبلغ مليون دولار في حين تكون جائزة صاحب المرتبة الرابعة 1.5 مليون دولار. أما الفائز في المباراة الترتيبية، فسينال مليوني دولار، فيما يغنم وصيف البطل 3 ملايين دولار، أما بطل العرب فسيحصل على 5 ملايين دولار أي ما يعادل قرابة 14 مليون دينار تونسي.

وكان المدرب منذر الكبير، قد أعلن الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الأول عن قائمة تضم 23 لاعبا للمشاركة في البطولة وقد ضمت أغلب الأسماء المحترفة في البطولات العربية وبعض اللاعبين من الدوري المحلي.

المنتخب التونسي لكرة القدم#
كأس العرب#

عناوين أخرى