تونس

قيس سعيّد يُغادر تونس في اتجاه الصين

غادر رئيس الجمهورية قيس سعّيد، اليوم الثلاثاء، تونس في اتجاه الصين تلبية لدعوة من شي جينبينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

معتقلو 25 جويلية

وكان في توديع رئيس الدولة أحمد الحشاني، رئيس الحكومة، والمعتمد الأول المكلف بتسيير ولاية تونس، والكاتب العام المكلف بتسيير بلدية تونس، وأعضاء الديوان الرئاسي، وفق بيان رئاسة الجمهورية.

ويُؤدّي سعيّد زيارة لجمهورية الصين الشعبية خلال الفترة الممتدّة من اليوم 28 ماي إلى الأول من جوان القادم. كما يشارك ضيف شرف في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي سينعقد يوم 30 ماي 2024 ببكين.

وأعلنت بكين، أمس الاثنين، عن زيارات مرتقبة لقادة الإمارات والبحرين ومصر وتونس للصين.

وقالت متحدّثة وزارة الخارجية الصينية هوا تشون بينغ، إنه “سيقوم كل من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة للصين وحضور مراسم افتتاح الاجتماع الوزاري الـ10 لمنتدى التعاون الصيني-العربي”، وفق ما نقلته عنها وكالة الأناضول.

ومن المقرّر أن يحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ مراسم افتتاح الاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي، الخميس، حسب وكالة “شينخوا” الصينية.