قيس سعيّد: سيتم اختصار آجال البتّ في المخالفات الانتخابية
tunigate post cover
تونس

قيس سعيّد: سيتم اختصار آجال البتّ في المخالفات الانتخابية

رئيس الجمهورية قيس سعيد يريد تفعيل تقرير محكمة المحاسبات وإسقاط قائمات ومترشّحين فازوا في انتخابات 2019
2021-11-30 11:58

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيد مساء الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني، أنه لابد من اختصار آجال البتّ في المخالفات الانتخابية الواردة في تقرير محكمة المحاسبات بشأن انتخابات سنة 2019، حتى لا تمُرّ الآجال دون إسقاط القائمات أو المترشحين المشمولين بالتقرير، وفق تعبيره.


وقال “يوجد تباطؤ في البت في القضايا المتعلقة بالمخالفات الانتخابية المسجلة في الانتخابات التشريعية والرئاسية لسنة 2019 التي كشفها تقرير محكمة المحاسبات، حتى تمر الآجال ويتعذر إسقاط القائمات أو المترشحين”.


وتابع، لدى استقباله أستاذيْ القانون الدستوري الصادق بلعيد وأمين محفوظ بقصر الرئاسة بقرطاج: “مرّت سنتا 2019 و2021 وأوشكت سنة 2021 على الانتهاء والقضاء لم ينظر في هذه القضايا التي تسقط بعد ثلاث سنوات”، مضيفاً: “ما قيمة نص قانوني يوضع من قبل عشرات النواب في حين أنهم مُموّلون من الخارج”.


وأكّد رئيس الجمهورية أنه لا بدّ من وضع تصوّر جديد من أجل اختصار آجال البتّ في المخالفات الانتخابية، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه سيتخذ إجراءات جديدة في إطار مراسيم.


واعتبر قيس سعيّد أنّه من الضروري ترتيب الآثار القانونية على ما ورد في تقرير محكمة المحاسبات من تجاوزات، مؤكدا أنّه من غير المقبول أن يوضع تقرير عن محكمة ويبقى دون أي أثر قانوني، وفق تعبيره.

قيس سعيّد#

عناوين أخرى