تونس سياسة

قيس سعيد عن معارضيه: القضاء لديه كل المعطيات لتجريمهم ومحاكمتهم

دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد النيابة العمومية إلى محاكمة “من لا دين ولا أخلاق لهم” ممن يسعون إلى بث الفوضى ونشر الإشاعات وإلحاق الضرر بالأمن العام، وفق قوله.

وقال سعي خلال اجتماع جمعه بقيادات أمنية في وزارة الداخلية في ساعة متأخرة من مساء الخميس 5 ماي/مايو، إن الدولة ستتصدى، عبر الأمن والجيش، لكل من تخول له نفسه التطاول عليها متهما خصومه السياسيين بالسعى إلى حرق الدولة وتدبير موجه الحرائق التي تجتاح البلاد منذ أيام، وقال:”أحرقوا الأرض والبحر ويستعدون لحرق محاصيل الحبوب”.

وأضاف:”القضاء لديه كل المعطيات لتجريمهم”. وتعليقا على تصريحات جبهة الخلاص الوطني بشأن نية السلطة اعتقال بعض القيادات السياسية، قال قيس سعيد إنه ليس من عادته الاعتقال من أجل الفكر.

وأضاف أن الدولة لو أرادت اعتقالهم لفعلت منذ زمان، معتبرا هذه التصريحات في إطار حملة مغرضة ضد الدولة متوعدا إياهم بالمحاسبة.كما تحدث الرئيس عن الدعوات إلى ضمان حرية التعبير وقال إن معارضيه يهاجمونه يوميا في الاجتماعات الشعبية وعبر التصريحات الإعلامية، تحت حماية أمن الدولة، دون أن يمنعهم أحد من التعبير، وفق تعبيره.

وأضاف قيس سعيد قائلا:”الحرية بالنسبة لهم في الكذب والافتراء وهتك الأعراض لذلك يجب ملاحقتهم ولن يعلموننا القيم والأخلاق”.

وأشار سعيد إلى مساعي تكوين حكومة خلاص وطني من قبل معارضيه وقال:” عن أي خلاص يتحدثون، لقد كشفت التجربة فشلهم بعد أن صاغوا دستورا بغاية تفجير الدولة”.

وجدد سعيد رفضه الحوار قائلا:” لا حوار مع من باعوا ضمائرهم في سوق النخاسة”.