قيس سعيد: تونس في حالة حرب
tunigate post cover
تونس

قيس سعيد: تونس في حالة حرب

2021-08-02 10:47

قال رئيس الجمهورية، قيس سعيد، أمس الأحد غرة أوت/ أغسطس، خلال لقاء جمعه بمحافظ البنك المركزي، مروان العباسي، بقصر قرطاج، إن البلاد في حالة ” حرب بالقانون القائم على العدل والحرية ” وإنها ” حرب دون رصاص أو دماء “.

وأكد قيس سعيد أن “في البر هناك حيتانا كثيرة أشد فتكا من قروش البحار والمحيطات وكالتماسيح التي لها دموع كاذبة” مشددا: ” لن نترك التونسيين لحيتان البر أو لحيتان البحر “.

ودعا سعيد التونسيين للاطمئنان على حقوقهم، مشيرا إلى أنه لا مجال للاعتداء عليها وأنه ليس من دعاة الظلم والاستبداد، وفق قوله، مؤكدا أنه لا تراجع عن الحقوق والحريات ولا مجال للمساس بها أو الاعتداء عليها. وذكر أنه اختار الوقوف في صف الشعب للحفاظ على وحدة الدولة وحمايتها من الفساد الذي نخر مفاصلها، مؤكدا احترامه للقانون المعبر عن إرادة الشعب بعيدا عن التحالفات والحسابات.

كما أشاد بالتداعي التلقائي للشعب التونسي لشد أزر بعضه البعض، مؤكدا إيمانه بالقدرة على تجاوز العقبات بفضل إرادة الشعب والوقفة الصادقة للدول الشقيقة والصديقة لسد الإخلالات في التوازنات المالية ومساعدة تونس على الوفاء بالتزاماتها المالية الداخلية والخارجية.

تونس#
قيس سعيد#

عناوين أخرى