رياضة

قمة مباريات الدوريات الأوروبية

تتجه الأنظار مساء اليوم إلى ملعب ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية مدريد الذي سيحتضن قمة مباريات الجولة السادسة عشر من الليغا الإسبانية، وكذلك ملعب سان سيرو سيشد إليه أنظار عشاق الكالتشيو في مباراة ميلان وروما.

يسعى المتصدر برشلونة إلى العودة من مدريد بثلاث نقاط ينفرد من خلالها بصدارة الليغا ويعزز طموحه إلى الذهاب بعيدا هذا الموسم، في حين يأمل أتليتيكو الفوز ورفع رصيده من النقاط والاقتراب أكثر من موقع الصدارة وافتكاك المركز الثالث من ريال سوسيداد.

مواجهة فرنسية على الأراضي الإسبانية

داخل هذه المواجهة تطل علينا مواجهة أخرى بين لاعبي المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان وعثمان ديمبلي؛ فالأول يسعى إلى تأكيد الانتصار الأخير الذي حققه أتلتيكو في الجولة الماضية على حساب إلتشي بعد خسارتين وتعادل، في حين يطمح ديمبيلي ورفاقه إلى طي صفحة التعادل الأخير ضد اسبانيول بعد سلسلة من الانتصارات أعادت برشلونة إلى الصدارة.

الكالتشيو ومباراة في قمة الإثارة

تدور قمة أخرى على أرض سانسيرو تجمع بين ميلان الثالث في الترتيب العام بست وثلاثين نقطة من جهة، وروما بقيادة السبيشل وان في المركز السادس بثلاثين نقطة.

الأكيد أنّ المباراة ستشهد حماسا كبيرا مساء اليوم بين الفريقين، إذ يسعى فريقا ميلان المعزز بالفرنسي جيرو والبرتغالي رافائيل لياو، وروما المدجج بديبالا، إلى مواصلة سلسلة النتائج الإيجابية.

وأكّد ستيفانو بيولي مدرب الميلان أن الفوز بالسكوديتو يحتاج إلى الكثير من النقاط والانتصارات، وقال: “الأيام القادمة ستكون صعبة للغاية ونحتاج إلى جميع اللاعبين والبداية مع مباراة روما فهو فريق قوي ومتكامل يجمع بين التنظيم والصفات الهجومية والبدنية”.