عرب

قطر تحتج على اتهامات الاحتلال بشأن مستشفى أنشأته في غزة

استنكرت قطر مزاعم المتحدث باسم جيش الاحتلال بشأن وجود أنفاق تحت مستشفى الشيخ حمد للأطراف الصناعية في غزة “دون أدلة ملموسة أو تحقيق مستقل”.

واعتبر رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي مزاعم الاحتلال، محاولة مفضوحة لتبرير استهداف المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان وملاجئ إيواء النازحين”.

وقال العمادي في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: “مستشفى الشيخ حمد في غزة أُنشئ بشفافية وفق أعلى المعايير الدولية تحت إشراف اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بموافقة إسرائيلية، لأهداف طبية واستفاد منه آلاف الأشخاص في غزة”.

وأكّد المسؤول القطري أن التصريحات الإسرائيلية يجب ألّا يتمّ التعامل معها على أنها واقع واعتمادها ذريعة لاستهداف المدنيين في غزة.

من جانبها، نفت حركة حماس المزاعم الإسرائيلية، حيث صرح القيادي أسامة حمدان الاثنين بأنه على الأمم المتحدة التأكّد من “أكاذيب الاحتلال”.

وأضاف حمدان أن الاحتلال نشر صورا لموقع المستشفى الإندونيسي مرّ عليها أكثر من 10 سنوات، ليوهم العالم بأنها فوهة نفق تابع للمقاومة، مشيرا إلى أن النفق المزعوم ليس إلا فتحة لتزويد المستشفى بالوقود، وفق تعبيره.

وادّعى المتحدث باسم جيش الاحتلال وجود أنفاق تحت المستشفى القطري في غزة، تستغلها حماس لإطلاق القذائف والصواريخ على مواقعه وآلياته.