قطر تبدأ العد التنازلي لانطلاق المونديال
tunigate post cover
رياضة

قطر تبدأ العد التنازلي لانطلاق المونديال

365 يوما تفصل قطر عن إعلان انطلاق أول مونديال كرة قدم في بلد عربي
2021-11-21 18:46

أعلنت دولة قطر الأحد 21 نوفمبر/تشرين الثاني عن انطلاق العد التنازلي لأول بطولة كأس العالم لكرة القدم ستقام في بلد عربي، باعتبار أن الحدث العالمي أصبحت تفصلنا عنه سنة ، وستكون بداية حفل الافتتاح يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2022.

وأقيم حفل إعلان العد التنازلي بمنطقة كورنيش الدوحة بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا جياني إنفانتينو والمسؤولين السامين في دولة قطر يتقدمهم الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

ونوه رئيس الفيفا باستعدادات قطر لاستضافة جماهير كرة القدم من كافة أنحاء العالم، ومواصلة العمل على كافة المستويات لتنظيم نسخة مبهرة من البطولة، من ذلك الاستعدادات اللوجستية والبنية التحتية المتميزة التي تتصدرها ثمانية ملاعب من الطراز الرفيع، حسب تعبيره.

وقال إنفانتينو إن مشجعي كرة القدم على موعد بعد عام من الآن مع تجربة مشوقة يترقبها الجميع بشغف كبير، للاستمتاع بحضور منافسات البطولة في مرافق رياضية فائقة التطور.

وأضاف إنفانتينو: “نتطلع جميعا إلى انطلاق أول نسخة من بطولة كأس العالم في الشرق الأوسط والعالم العربي”.

وأكّد الأمين العام لللجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي أن القطريين ينتظرون حلول موعد البطولة بفارغ الصبر وكلهم ثقة بالنجاح التنظيمي والرياضي قائلا “إن مونديال قطر سيظل راسخًا في ذاكرة جماهير الكرة العالمية لسنوات طويلة”.

وتعمل دولة قطر على وضع اللمسات الأخيرة لملعب 974 الذي يجهز بعد أيام وملعب لوسيل الذي سيُدشّن مطلع العام 2022. فيما جهزت بقية الملاعب منذ فترة وهي صالحة للاستغلال بكافة المرافق وهي: ملاعب “خليفة الدولي” و“الجنوب” و“المدينة التعليمية” و“أحمد بن علي” و“البيت” و”الثمامة”.

فيفا#
كرة قدم#
مونديال قطر 2022#

عناوين أخرى