رياضة

قضية هلال الشابة: الوزارة تنفي والجامعة ترد


فتحت قضية هلال الشابة والنادي الإفريقي جدلا جديدا بين وزارة الرياضة والجامعة التونسية لكرة القدم. وزارة الرياضة أصدرت بلاغا السبت 30 أفريل نفت فيه ما راج بشأن اهتمامها فقط بإثارة هلال الشابة وتجاهل ملف النادي الإفريقي وقالت إنها دعت الجامعة التونسية لكرة القدم إلى البت في إثارة الفريقين قبل استئناف النشاط الرياضي ولم تقتصر على طلب النظر في إثارة هلال الشابة.

وقالت الوزارة إن القانون يخول لها التدخل في مثل هذه النزاعات من أجل تهدئة الأوضاع وتأمين نهاية الموسم الرياضي بشكل طبيعي.

كما نفت الوزارة الانحياز إلى فريق دون آخر وذكّرت بتدخلها لفائدة النادي الإفريقي الموسم الماضي عندما أمضى وزير الشباب والرياضة مقرّرا في تعيين هيئة تسييرية برئاسة محسن الطرابلسي وهو ما مكن الجمعية من تجاوز فترة حرجة ومن عقد جلستها الانتخابية التي انبثقت عنها الهيئة الحالية.

الجامعة ترد

وردا على بيان الوزارة، قالت الجامعة التونسية لكرة القدم إن مراسلة سلطة الإشراف تضمنت الحديث عن الإثارتين (إثارة الإفريقي وإثارة الشابة)، لكن الطلب كان فقط يتعلق بالدعوة إلى النظر في إثارة هلال الشابة ضد رئيس النادي الإفريقي.

 ونشرت الجامعة نص المراسلة على صفحتها الرسمية وقالت إن ما يؤكد توجه وزارة الرياضة هو التقرير الذي قدمه المكلف العام بنزاعات الدولة في حق الوزارة يوم 28 أفريل الماضي والذي طالب فيه المحكمة  ” بإيقاف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي إلى حين البت نهائيا في إثارة الهلال الشابي ضد النادي الإفريقي”.

وكانت وزارة الرياضة قد راسلت الجامعة قبل ثلاثة أيام ودعتها إلى التسريع في النظر في قضية هلال الشابة قبل انطلاق مرحلتي التتويج وتفادي النزول لتفادي أي مشكل قد يؤثر على مصير الموسم.

وكان هلال الشابة قد قدم إثارة ضد حضور رئيس الإفريقي يوسف العلمي آخر مباراة بينهما بداعي العقوبة وطالب بالفوز جزائيا في المباراة، فيما رد الإفريقي بإثارة ضد رئيس هلال الشابة توفيق المكشر للسبب نفسه.